أبو عطيوي : إدراج إسرائيل في القائمة السوداء قرارا ايجابيا

أبو عطيوي : إدراج إسرائيل في القائمة السوداء قرارا ايجابياأبو عطيوي

عرب وعالم7-6-2024 | 18:53

اكد الكاتب الصحفي الفلسطيني ثائر نوفل أبو عطيوي ، عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين وعضو الاتحاد العام للإعلاميين العرب أهمية قرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش في اداراج ما أسماه (قوات الأمن الإسرائيلية) حسب وصفه،ضمن القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى في الأطفال بمناطق النزاع، الأمر الذي سيكشف ممارسات الاحتلال وممارساته ضد الأطفال الفلسطينيين وخاصة في الحرب المستمرة لليوم على قطاع غزة.

وقال في تصريح خاص لبوابة"دار المعارف " ، أن ادراج إسرائيل في القائمة السوداء قرارا مهما وايجابيا وفي محله وتوقيته، وخصوصا في ظل القرارات الصادرة أيضا عن محكمة العدل الدولية التي تطالب الاحتلال الاسرائيلي بوقف الحرب والعدوان على غزة وادانته في الابادة الجماعية ضد سكان القطاع .معتبرا انة يمثل تطورا نوعيا في ادانة الاحتلال ودعم الشعب الفلسطيني وعدالته قضيته في المحافل الدولية.

ويري" أبو عطيوى"ان استمرار الحرب والعدوان للشهر التاسع على التوالي،له تداعيات خطيرة وسط أوضاع اقتصادية وصحية صعبة يعيشها جموع أهالي غزة من تشريد وتهجير ونزوح لما يقارب من أكثر من مليون مواطن.

وأوضح " أبو عطيوي" : انة استشهد أكثر من ( 15,438)طفلا فلسطينيا ،وهناك أكثر من ( 17,000) طفل يعيشون دون والديهم أو أحدهما ، بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة ، و 90 % من أطفال غزة يعانون من فقر غذائي حاد بسبب نقص الغذاء والدواء يأتي القرار الصادر عن هيئة الأمم المتحدة المتعلق بادارج دولة الاحتلال الإسرائيلي في القائمة السوداء .

وأكد " أبو عطيوي " أننا كفلسطينيين نعول على هذا القرار وأهميته ووجوب دعمه فلسطينيا وعربيا وعالميا حتى يكتب له الفوز والنجاح في ادانة المحتل.

وأشار " أبو عطيوي " من اجل نجاح هذا القرار وهكذا قرارات اممية تتعلق بمناصرة القضية الفلسطينية لا بد من تكاتف كافة الجهود العربية والأممية ، من أجل كشف عنصرية دولة الاحتلال وممارستها للعنف ضد الأطفال الفلسطينيين، الذي وصل الحد للإبادة الجماعية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، فلهذا لا بد من اتساع الحراك الفلسطيني والعربي والعالمي لدعم القرارت الأممية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني من أجل الوصول لكافة الحقوق المشروعة وعلى رأسها الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2