ظهور إصابة بالسعفة المنقولة جنسيًا في الولايات المتحدة

ظهور إصابة بالسعفة المنقولة جنسيًا في الولايات المتحدةلأول مرة.. ظهور إصابة بالسعفة المنقولة جنسيًا في الولايات المتحدة

منوعات8-6-2024 | 02:47

كشفت تقارير إعلامية أمريكية، أنه تم الإبلاغ عن إصابة بالسعفة المنقولة جنسيًا، والتي تسببها فطريات نادرة، لأول مرة في الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع الوقت الذي يقول فيه الأطباء في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد إنهم يواجهون مشكلة في علاج الالتهابات الفطرية.

ووفقًا لـ nbcnews، فإن تقريرا نشر في JAMA Dermatology، من قبل الأطباء في NYU Langone Health في مدينة نيويورك، تم الإبلاغ عن الإصابة بالسعفة المنقولة جنسيًا، والتي تسببها فطريات نادرة لأول مرة في الولايات المتحدة.

الحالة الجديدة لرجل من مدينة نيويورك في الثلاثينيات من عمره، أبلغ عن ممارسته علاقة غير شرعية مع عدة رجال خلال رحلة إلى إنجلترا واليونان وكاليفورنيا، وعندما عاد إلى المنزل، أصيب بطفح جلدي أحمر مثير للحكة على ساقيه وعبر الفخذ والأرداف.

وكشفت الاختبارات أنه مصاب بفطر ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، يسمى Trichophyton Mentagrophytes type VII، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التعرف على الفطر في الولايات المتحدة.

واستجابت عدوى الرجل الأمريكي للأدوية القياسية المضادة للفطريات، لكنها استغرقت في النهاية أربعة أشهر ونصف للشفاء التام، تم إعطاؤه فلوكونازول لمدة أربعة أسابيع دون تحسن، ثم ستة أسابيع من تيربينافين وحوالي ثمانية أسابيع إضافية من إيتراكونازول، كلها مضادات للفطريات عن طريق الفم، ولم يكن لديه أي إصابات أخرى يمكن أن تجعل المشكلة أسوأ.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2