رئيس الشئون الدينية بالحرمين: نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم خلال موسم الحج

رئيس الشئون الدينية بالحرمين: نستهدف توزيع مليون مصحف مترجم خلال موسم الحجحجاج بيت الله الحرام

الدين والحياة9-6-2024 | 05:31

أكد رئيس الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس أن رئاسة الشئون الدينية استهدفت فى موسم حج 1445هـ توزيع مليون مصحف مترجم كإهداءات ل ضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج.

وأشار السديس - بحسب وكالة أنباء السعودية (واس) - إلى حرص رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوى مع دخول عشر ذى الحجة، على تفعيل عدد من الأنشطة والفعاليات والمبادرات، كما أولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها، حيث رفعت من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذى يُعنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام وفق مستهدفات خطة موسم الحج لإثراء تجربتهم الدينية، والاستفادة من هدايات القرآن.

وفى السياق، تقدم الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مُمثلةً فى المركز العام للنقل، تجربة رائدة وجديدة من خلال السماح باستخدام "السكوتر الكهربائي" فى موسم حج هذا العام من أجل تحسين تجربة الحجاج وتسهيل تنقّلهم فى المشاعر المقدسة عبر وسيلة نقل خفيفة وآمنة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وحددت الهيئة ثلاثة مسارات مخصصة لـ(السكوتر الكهربائي)، وهي: مسار مزدلفة/ منى، ومسار طريق المشاة لمنشأة الجمرات/ غربي، ومسار طريق المشاة دخول لمنشأة الجمرات/ شرقي، ويبلغ طول المسار الواحد نحو 1.2 كيلومتر وعرضه 25 مترا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2