"صحة أسوان" ترفع درجة الاستعدادات داخل المستشفيات لمجابهة ارتفاع درجات الحرارة

"صحة أسوان" ترفع درجة الاستعدادات داخل المستشفيات لمجابهة ارتفاع درجات الحرارةصورة أرشيفية

محافظات9-6-2024 | 11:46

قال مدير عام مديرية الصحة بأسوان الدكتور محمد سعيد، جاهزية جميع المستشفيات والمراكز الطبية لمجابهة موجات ارتفاع درجات الحرارة العالية، التي تشهدها جميع مناطق المحافظة منذ أيام.

ودعا سعيد ـ في مداخلة خاصة مع "القناة الأولى" بالتليفزيون المصري، اليوم الأحد ـ المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في أوقات الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا إلى الخامسة مساء.

وشدد على أن الاستعدادات اتخذت في جميع المستشفيات والمراكز الطبية والوحدات الصحية، خاصة في الأماكن الطرفية في المحافظة، مشيدا في الوقت نفسه بقدرة وخبرة الطواقم الطبية في التعامل مع حالات الإصابة المختلفة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح سعيد، أن كبار السن والأطفال والنساء الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر تأثرا ب درجات الحرارة العالية، مما يجعلهم عرضة للإصابة بكثير من الأمراض المتعلقة بفصل الصيف، مما يتطلب مساعدتهم في اتباع كثير من النصائح للمساعدة على حمايتهم من درجات الحرارة المرتفعة، حيث إنهم من أكثر الفئات المعرضة لعدم القدرة على تحمل التغيرات الجوية المختلفة.

وأكد عدم تسجيل محافظة أسوان حتى هذه اللحظة أية إصابات خطيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الصحة وفرت كافة الخدمات اللوجستية الطبية لتأمين مخازن الأدوية ضد انقطاع التيار الكهربائي والحرارة والحرائق.

ونصح المواطنين والعاملين في الأعمال الشاقة بالتوجه إلى أقرب مستشفى حال الشعور بالصداع أو الدوار أو الميل للقيء أو الآلام في المعدة أو ضعف في الذاكرة، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في أسرع وقت ممكن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2