"الهجرة": الإفتاء أجازت للمصريين المقيمين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر

"الهجرة": الإفتاء أجازت للمصريين المقيمين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصروزيرة الهجرة

مصر9-6-2024 | 15:21

قالت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إنه بناء على فتوى دار الإفتاء المصرية، يجوز للمصريين المقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر، وهو أمر مستحب حتى لو كان المُضحّي يعيش خارج البلاد.

وذكر بيان لوزارة الهجرة، اليوم الأحد، أن الوزارة سعت - بالتعاون مع وزارة الأوقاف - إلى توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، (بلدي - مستورد)، وفقا للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك، وذلك احتفاءً بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وانطلاقا من دور الوزارة تجاه أبناء مصر في الخارج وتلبية لرغباتهم.

وأضاف البيان أن وزارة الأوقاف قررت فتح باب المشاركة لأبناء مصر المقيمين بالخارج في مشروع صكوك الأضاحي (أضحية أو نذر أو صدقة) ، وحددت أرقاما حسابية في بنك مصر، بجانب مبادرات ومشاريع الوزارة.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

وأعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بهذه المناسبة، عن خالص التهاني لجميع الجاليات المصرية في الخارج، بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليق