محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام الصين ووفد مقاطعة شنغهاي سبل تعزيز التعاون

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام الصين ووفد مقاطعة شنغهاي سبل تعزيز التعاونمحافظ الإسكندرية مع قنصل عام الصين ووفد مقاطعة شنغهاي

محافظات9-6-2024 | 18:23

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد بمكتبه، يانج يي قنصل عام الصين بالإسكندرية، بصحبة وفد من مقاطعة شنغهاي الصينية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين المدينتين.

وقد رحب المحافظ، بالوفد على أرض الإسكندرية، مشيدًا بالعلاقات المصرية الصينية، خاصة بعد زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للصين والبيان المشترك بين الرئيسين المصري والصيني؛ لإعلان هذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية.

وأضاف المحافظ، أنه قام بزيارة الصين منذ فترة قصيرة في زيارة منفصلة عن الزيارة الرئاسية زار فيها العديد من الشركات والمصانع، وكان سعيدًا بالتطور التكنولوجي الهائل الذي شاهده.

وشكر رئيس الوفد الصيني المحافظ، على حسن الاستقبال، وأضاف أن الغرض من الزيارة هو تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك لمواجهة التحديات العالمية المستمرة والمستحدثة.

وأشار إلى أن، هناك هدفًا آخر من الزيارة وهو الاستفادة من خبرات مصر بوجه عام، و الإسكندرية بوجه خاص، في مجال المحافظة على التراث نظرًا لما تحتويه هذه المدينة العريقة على آثار من كل العصور.

وذكر أن، هناك اتفاقية تؤامة بين الإسكندرية وشنغهاي منذ عام 1992.

وأكد المحافظ على ما ذكره رئيس الوفد الصيني، حيث إن الإسكندرية هي أقدم سكندريات العالم وتحتوي على العديد من الآثار مما جعل هناك صعوبة في حفر أنفاق تحت الأرض، ولذلك تم دراسة عمل قطارات معلقة في الإسكندرية.

وأضاف أن، لابد من تحديث وتفعيل الاتفاقيات بين الإسكندرية وشنغهاي لتتناسب مع التطورات والتحديات الحديثة بما يخدم المدينتين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2