​محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين

​محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أستراليا لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبينجانب من اللقاء

محافظات5-6-2024 | 18:35

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبة ، السفير اكسل وابنهورست سفير أستراليا لدي جمهورية مصر العربية ، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين .

وفي بداية اللقاء؛ رحب اللواء محمد الشريف بالسفير علي أرض عروس البحر الأبيض المتوسط ، كما أكد ان قوة العلاقات المصرية الأسترالية تكمن في وجود العديد من التبادلات التجارية بين البلدين، كما إننا نسعي دائما لإيجاد مجال للتطوير وخلق فرص تعاون جديدة.

ومن جانبه؛ أكد السفير علي ما قاله المحافظ حيث إن أستراليا تصدر الفول والقمح والشعير واللحوم والصوف والألومنيوم إلي مصر وتستورد السجاد وبعض الأجهزة الإلكترونية منها.

وأشار المحافظ إلي أن الإسكندرية مدينة سياحية وتاريخية من الدرجة الأولي؛ فهي أقدم سكندريات العالم وبها أقدم شارع بالتاريخ وهو شارع النبي دانيال، وبها مطار دولي، معربًا عن رغبته في زيادة التبادل السياحي بين الإسكندرية وأستراليا.

وأضاف السفير أنه زار الإسكندرية أكثر من مرة، وأن هناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل مكتبة الإسكندرية و المتحف اليوناني الروماني ومتحف المجوهرات الملكي. لافتًا بأن مدينة جميلة مثل الإسكندرية تواجه العديد من التحديات.

وعلي الصعيد ذاته؛ أكد المحافظ أن التغيرات المناخية من أهم التحديات التي تواجه المدينة لذا قامت الدولة المصرية بالعديد من المشاريع لمواجهة هذه التغيرات ومن أهمها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار.

وثمن السفير جهود الدولة المصرية لمواجهة التحديات ، كما أنها ظلت دائمًا مستقرة وهو إنجاز كبير وهام لجميع الدول المجاورة نظرًا لمكانتها الاستراتيجية الهامة في المنطقة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2