سفارة تاجيكستان: انطلاق المؤتمر الدولي للمياه غدًا بمشاركة مصر

سفارة تاجيكستان: انطلاق المؤتمر الدولي للمياه غدًا بمشاركة مصرالقائم بأعمال سفارة طاجيكستان بالقاهرة عبدالغفار كمال زادة

عرب وعالم9-6-2024 | 20:34

قال القائم بأعمال سفارة تاجيكستان بالقاهرة عبدالغفار كمال زادة، إن تاجيكستان تنظم المؤتمر الدولي الثالث رفيع المستوى عن المياه خلال الفترة من 10-13 يونيو في (دوشنبه)، بمشاركة وفد مصري رفيع المستوى.

وأوضح "زادة"، أن تاجيكستان تتمتع بموارد كبيرة من المياه والطاقة وتعد من الدول الرائدة في هذه المجالات.

جاء ذلك، خلال كلمته مساء اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي نظمته سفارة تاجيكستان بحضور د. عباس شراقي أستاذ الموارد المائية، وذلك بمناسبة تنظيم مؤتمر "المياه من أجل التنمية المستدامة" في (دوشنبه).

وتابع "زادة"، مصر لها أهمية كبيرة لدى تاجيكستان وأرسلت ممثلا على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في هذا المؤتمر، وتدعم دائمًا مبادرات بلادنا، مؤكدًا أن مشاركة مصر في هذا المؤتمر مهمة ومؤثرة للغاية.

واختتم كلمته قائلًا: "تعد تاجيكستان أيضًا من الدول الرائدة في إنتاج الطاقة الخضراء حاليًا، وتحتل المرتبة الثامنة في العالم من حيث إنتاج الطاقة الكهرومائية".

جدير بالذكر أنه يشارك في المؤتمر أكثر من ألفي شخص من الوفود الرسمية لأكثر من 100 دولة عضو في الأمم المتحدة، وقادة وخبراء ومحللون لقضايا المياه والمناخ من 62 منظمة إقليمية ودولية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2