برنامج الأغذية العالمي: إيقاف العمليات مؤقتًا في غزة بسبب مخاوف بشأن سلامة العاملين

برنامج الأغذية العالمي: إيقاف العمليات مؤقتًا في غزة بسبب مخاوف بشأن سلامة العاملين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة سيندي ماكين

عرب وعالم10-6-2024 | 02:27

أعلنت المديرة التنفيذية ل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة سيندي ماكين، يوم الأحد، إيقاف عمليات برنامج الأغذية العالمي بشكل مؤقت في قطاع غزة بسبب مخاوف بشأن سلامة العاملين.

وردًا على سؤال حول كيفية توزيع الغذاء في غزة الآن بعد إعادة فتح الرصيف الأمريكي للمساعدات الإنسانية، قالت ماكين: "حسنًا، لقد توقفنا الآن مؤقتًا لأنني أشعر بالقلق على سلامة العاملين لدينا بعد أحداث الأمس".

وأضافت ماكين -في حوار تلفزيوني مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية- أنه "تم قصف اثنين من مستودعاتنا، ومجمع آخر للمستودعات بالأمس، لذلك تراجعنا في الوقت الحالي للتأكد من مواءة الظروف والأمان قبل أن نستأنف العمل".

وأوضحت ماكين أن أحد العاملين في المنظمة أصيب في الهجوم الصاروخي الذي أصاب أحد مواقعهم بالأمس، وعند سؤالها عن تفاصيل تعرض العاملين ببرنامج الأغذية العالمي للهجوم، قالت إنها ليست على دراية بكيفية تعرضهم للهجوم.

واستطردت قائلة: "هذا سؤال جيد.. وهو أيضا السبب وراء ضرورة وقف إطلاق النار.. لهذا السبب نحتاج إلى إيقاف هذا الأمر حتى نتمكن من إدخال مساعداتنا والمساعدات الأخرى من المنظمات الأخرى أيضًا على نطاق واسع.. لا يمكننا أن نستمر في ذلك بأي شكل من الأشكال، لأن ما كاد أن يحدث في الشمال (قطاع غزة) من مجاعة قد يحدث في الجنوب".

وشددت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي أن "هذا ما نحاول تجنبه الآن.. لكن الأمر صعب للغاية، فقط بسبب ما يحدث".

وقالت ماكين "هناك أناس جائعون جدًا ولا يستطيعون بل لا يمكنهم الوصول إلى الغذاء بسبب الخطر.. لذلك نريد أن نتأكد من أننا لا نستطيع دخول القطاع وتغذيتهم فحسب، بل يمكننا القيام بذلك على نطاق واسع".

وتابعت قائلة: "إنهم بحاجة إلى أكثر من الطعام أيضًا، يحتاجون المياه، وخدمات الصرف الصحي، والدواء، لذا فهي كل ما سبق، لأن المجاعة لا تتعلق فقط بالجوع، ولكنها تتعلق بكل الأشياء الأخرى أيضًا".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2