رئيس وزراء هاييتي يغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية

رئيس وزراء هاييتي يغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحيةجاري كونيل

عرب وعالم10-6-2024 | 08:56

غادر رئيس الوزراء المنتخب حديثا في هاييتي جاري كونيل، المستشفى بالعاصمة بورت أو برنس، بعد أن قضى بها ليلة للعلاج من حالة صحية لم يتم الكشف عن تفاصيلها.

وقال كونيل - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الاثنين، إنه بحالة جيدة وعلى استعداد لمواصلة الجهود الهادفة إلى إخراج هاييتي من أزمتها الأمنية الحالية من خلال تشكيل حكومة ستعطي الأولوية أيضا لعدة قضايا مثل الرعاية الصحية.

وأعرب كونيل - في مقطع فيديو خاص به تم نشره على موقع "يوتيوب" - عن أمله في أن يتم تشكيل الحكومة بحلول الأسبوع المقبل، مؤكدا أنه يفعل كل ما في وسعه حتى تخرج هاييتي من أزمتها الحالية.
وكان كونيل قد أدخل إلى المستشفى في وقت متأخر من أول أمس السبت بعد شعوره بإرهاق عقب أسبوع من الأنشطة المكثفة .. ووصفت حالته الصحية ب"المستقرة".

يشار إلى أنه قد تم اختيار كونيل رئيسا لوزراء هاييتي في 28 مايو الماضي، ويواجه مهمة شاقة حيث تشهد البلاد أعمال عنف من قبل العصابات على نطاق واسع وتستعد لنشر قوة شرطة كينية بدعم من الأمم المتحدة وهي خطوة تأخرت بسبب عدم تولي أي شخص منصب رئيس الوزراء بعد تنحي رئيس الوزراء السابق أرييل هنري عن منصبه في شهر أبريل الماضي.

وكان هنري في زيارة رسمية إلى كينيا عندما شنت العصابات المسلحة هجمات منسقة في 29 فبراير الماضي حيث قامت بإحراق مراكز الشرطة وأطلقت النار على المطار الدولي الرئيسي في البلاد واقتحمت أكبر سجنين وأطلقت سراح أكثر من أربعة آلاف سجين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2