الترجى ينجح فى الفوز على الأهلى ويتوج بالبطولة الأفريقية

الترجى ينجح فى الفوز على الأهلى ويتوج بالبطولة الأفريقيةالترجى ينجح فى الفوز على الأهلى ويتوج بالبطولة الأفريقية

*سلايد رئيسى9-11-2018 | 23:26

كتب: أحمد الطوانسى

نجح نادي الترجي التونسي بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا الثالثة في تاريخه بعدما نجح في تحقيق فوز على النادي الأهلي بثلاثية دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس.

وتفوق النادى التونسى في السيطرة على الكرة وسط ملعب الأهلى الذى بدء اللقاء بأداء عليه أكثر من علامة استفهام، بعد تراجع واللعب على الجانب الدفاع الذى كان نقطة ضعف الأهلى فى لقاء اليوم، ونجح الترجى فى تشكيل  فعالية حقيقية على مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي، من الدقائق الأولى للقاء.

وشهد اللقاء الكثير من التمريرات الخاطئة للاعبى النادى الأهلى أعطت فريق الترجي السيطرة على مجريات الشوط فيما بعد، إلا أن تلك السيطرة كانت سمتها السائدة الاندفاع وعدم التركيز مع الاكتفاء بتصويبات ضلت طريق الشباك.

وسعى لاعبو الترجي للحصول على ركلة جزاء وهمية في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول بعد تعمد طه ياسين الخنيسي السقوط بين سعد سمير ومحمد الشناوي إلا أن الحكم الأثيوبي بامالاك تيسيما احتسبها ركلة ركنية لفريق باب سويقه.

واستمرت الكرة في الدقائق التالية بين أقدام لاعبو الفريقين في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على أيًا من المرميين، قبل أن يتمكن اللاعب سعد بقير من إحراز الهدف الأول لأبناء المدرب معين الشعباني بعد اختراق من طه ياسين الخنيسي لدفاعات المارد الأحمر ليمررها لبقير الذي وضعها في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني سجل سعد بجير، الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بعدما حول اللاعب كرة عرضية من الجبهة اليمنى لشباك محمد الشناوي بعدما ارتقى بين مدافعي المارد الأحمر مسجلًأ الهدف الثاني لصالح الفريق التونسي بالدقيقة 53.

وأحرز أنيس البدري، الهدف الثالث لصالح الفريق التونسي بالدقيقة 87 من عمر اللقاء، بعدما سدد كرة صاروخية من حافة منطقة جزاء المارد الأحمر، لتسكن شباك الشناوي، معلنًا عن حصد فريق الترجي للأميرة السمراء على حساب النادي الأهلي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2