وفد أمريكى يزور مصابى دير الأنبا صموئيل

وفد أمريكى يزور مصابى دير الأنبا صموئيلوفد أمريكى يزور مصابى دير الأنبا صموئيل

*سلايد رئيسى11-11-2018 | 20:48

كتب: على طه

التقى وفد من الهيئة المسيحية الأمريكية، والنادى الثقافى المصرى فى نيويورك بأسر شهداء حادث دير الأنبا صموئيل، وتفقد الوفد حالة المصابين فى مستشفى الشيخ زايد التخصصى، وتأكد من تلقيهم رعاية فائقة.

وقال عادل عجيب رئيس الهيئة المسيحية الأمريكية، إن حالة المصابين المعنوية مرتفعة بالرغم مما شاهدوه فى الحادث وفقدانهم لأقاربهم، وأكد أن مطرانية المنيا وأبو قرقاص تقوم بدور فعال فى الاهتمام بالحالات المصابة ورعايتهم، موجهًا الشكر للقس ديمتريوس نصحى، الذى يرافق المصابين فى المستشفى، مشددًا على استعداد الهيئة لتقديم أى خدمات أو رعاية للمصابين بما فى ذلك سفرهم للخارج.

وأوضحت جاكلين سعد، أنه بالرغم من هول ما شاهد المصابين، إلا أن الثبات والعزيمة والقوة كانت سماتهم، وأشارت إلى أنها سعيدة بهذا اللقاء خصوصًا مع الأطفال المصابين، مؤكدة أن زيارة المصابين وأسر الشهداء كانت على قمة أولويات الوفد خلال زيارته لمصر .

ووجه المهندس طارق سليمان رئيس النادى الثقافى المصرى فى نيويورك، الدعوة للمجتمع المدنى والشخصيات العامة للقيام بواجبهم وزيارة المصابين والتخفيف عنهم خصوصًا الأطفال الذين مازالوا يتذكرون هذا الحادث الأسود، وأشار إلى أن العمليات الإرهابية تزيدنا تماسكًا ووحدة، وأضاف أن النادى على استعداد لتقديم كل ما يطلبه المصابين أو أسر الشهداء.

وأشار نشأت زنفل نائب رئيس النادى الثقافى المصرى فى نيويورك، إلى أن الحادث أصاب مصر كلها، وأن الشهداء أبائنا وأمهاتنا وأبنائنا وكذلك المصابين، وأكد على ضرورة محاربة الإرهاب بالتعليم والثقافة، وقطع جذوره والقصاص للشهداء، فيما قدم الوفد باقات الورود للمصابين وكذلك حلوى المولد النبوى.

أضف تعليق