إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني

إسبانيا تخصص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطينيرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

عرب وعالم11-6-2024 | 15:03

أعلن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز تخصيص 60 مليون يورو لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن بلاده ستزيد أيضًا المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

أكد سانشيز - في كلمة له أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة ل غزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت - دعم بلاده لمساعي الأمم المتحدة وزيادة الدعم إلى الأونروا التي تعمل بشكل كامل في غزة، موضحا أنه في 2020 ضاعفت بلاده المساعدة لغزة، وأن التزام بلاده تجاه غزة سيستمر في 2024.

وطالب رئيس وزراء أسبانيا حركة حماس وإسرائيل بالاستجابة واستغلال الفرصة للمبادرة الدولية الناتجة عن جهود قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدة الإنسانية لقطاع غزة.

وشدد على ضرورة التزام أطراف الصراع بالقانون الدولي لمنع وقوع كارثة إنسانية في غزة، وعلى ضرورة الالتزام بقرارات المحكمة الجنائية الدولية،ووقف عمليات الاعتداء على رفح ووقف إعاقة دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ونبه إلى ضرورة دعم السلطة الفلسطينية والعمل على إعادة إعمار غزة وحل الدولتين، موضحا أن هدف إسبانيا وسلوفينيا وإيرلندا والنرويج من الاعتراف بدولة فلسطين وهو ضمان حماية المنطقة وإسرائيل.

أضف تعليق