بلينكن: رد حماس على اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن مقترحات غير قابلة للتنفيذ

بلينكن: رد حماس على اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن مقترحات غير قابلة للتنفيذأنتوني بلينكن

TV12-6-2024 | 17:02

أكد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، أن استمرار حماس في رفض مقترح وقف إطلاق النار يعني أنها اتخذت خيار مواصلة الحرب، مشيرًا إلى أنّ رد حماس على اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن مقترحات غير قابلة للتنفيذ.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي مع نظيره القطري في العاصمة الدوحة، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إنّ حماس اقترحت تغييرات عديدة على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة ، ويجب أن ننفذ خططًا لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الصراع بالمنطقة.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن بلاده تواصل العمل بشكل يومي لحماية المدنيين في غزة وتأمين إطلاق سراح المحتجزين، مؤكدًا أن الطريقة المثلى لإنهاء المعاناة في غزة هي وقف إطلاق النار.

إلى ذلك، أكد على ضرورة الدعم الدولي لإنهاء المأساة الإنسانية في غزة، مؤكدًا أن بلاده تنظر رد حماس على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة، متابعًا: "سنواصل الضغط على الأطراف كافة لقبول مقترح وقف إطلاق النار في غزة، سنقدم مقترحات لخطة ما بعد الحرب في غزة خلال الأسابيع المقبلة".

وأوضح، وزير الخارجية الأمريكي: " حماس اقترحت تغييرات عديدة على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة ، ويجب أن ننفذ خططا لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الصراع بالمنطقة"، مشددًا على أنّ إلى أن بلاده تواصل على العمل بشكل يومي لحماية المدنيين في غزة وتأمين إطلاق سراح المحتجزين، مؤكدًا أن الطريقة المثلى لإنهاء المعاناة في غزة هي وقف إطلاق النار.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2