كيف تحمى طفلك من "حمو النيل" وحساسية الحشرات؟

كيف تحمى طفلك من "حمو النيل" وحساسية الحشرات؟كيف تحمى طفلك من حمو النيل وحساسية الحشرات؟

منوعات13-6-2024 | 00:21

يعانى الكثير من الأطفال من وجود حبوب تظهر على الجسم تسمى" حمو النيل" أو حساسية الحشرات وتظهر غالبا فى فصل الصيف وخصوصا مع أجواء شديدة الحرارة والتى نشهدها خلال الأيام المقبلة، وربما تتعدى الحرارة فيها إلى ٤٥ درجة تقريباً.
وفى هذا السياق تقول د.رانيا لطيف اخصائية طب الأطفال، ان أسباب وجود "حمونيل" الأطفال ترجع إلى ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وقلة تناول المياه، ما يؤدي إلى انسداد في قنوات الغدد العرقية، ومن ثمّ حدوث البكتيريا والالتهابات.
وأضافت لطيف، يتعرض لها الأطفال الصغار خاصة الرضع لأن الغدد العرقية غير مكتملة النضج، ويظهر "حمو النيل" على هيئة حبوب حمراء على شكل رأس الدبوس، وقد يصاحبها حكة، وومن أكثر الأماكن التي يتواجد بها في الجسم في الرقبة وتحت الإبطين والوجه.
وأشارت لطيف، إلى ان العلاج يتطلب استخدام الكريمات المضادة للحكة مثل بيتاديرم او الليرجيل، او استخدام كريم او غسول ملطف للجلد مثل كالاميل دي و برينجو ، كير باي كير، أما فى حالة وجود عدوى بكتيرية يجب استخدام مضاد حيوي موضعي ظثل فيوسي ، فيوسدين ، موبيراكس.
وتنصح لطيف بضرورة ارتداء ملابس خفيفة واسعة من مواد قطنية ذات ألوان فاتحة، الاستحمام يوميا، لمنع حدوث الالتهابات، وتجنب الجلوس والوقوف في المناطق ذات درجة الحرارة المرتفعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2