محافظ الغربية: زراعة 388 ألفا و645 شجرة بالمراكز والمدن ضمن مبادرة "100 مليون شجرة"

محافظ الغربية: زراعة 388 ألفا و645 شجرة بالمراكز والمدن ضمن مبادرة "100 مليون شجرة"جانب من المبادرة

محافظات14-6-2024 | 20:32

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إن المحافظة قامت بزراعة 388 ألفا و645 شجرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية (100 مليون شجرة).

وأكد المحافظ - خلال متابعته جهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة في زراعة أشجار مثمرة وأخرى للزينة، في إطار (100 مليون شجرة) - أنه جرى وضع خطة ل تشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ما جرت زراعته بمبادرة «100 مليون شجرة»، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي جرت زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها، وزراعة جميع محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق ، وكذا المناطق الصناعية ، والاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بنطاق الجهات الحكومية، واستكمال تجميل الميادين ورفع كفاءتها على مستوى المحافظة.

وحث المواطنين ومنظمات المجتمع المدني على المشاركة بزراعة الأشجار في الحدائق والمنازل وزيادة المسطحات الخضراء ، في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» للحفاظ على البيئة ومواجهة تغيرات المناخ.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2