دعاء لأبي المتوفى في يوم التروية

دعاء لأبي المتوفى في يوم الترويةدعاء

الدين والحياة14-6-2024 | 21:59

دعاء لأبي المتوفي في يوم التروية ، على المسلم أن يكثر من التلبية في هذا اليوم بقول لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك، هذه الكلمات يستحب الحرص عليها في يوم التروية، كما يجوز دعاء يوم التروية للأب المتوفي خاصة وأنه يوافق اليوم الجمعة حتى يكون للميت نصيب من الدعاء أن يغفر الله له ويرحمه ويجعل مثواه الجنة ويوسع له في قبره، والحاج-إذا صلى فجر اليوم التاسع مكث حتى تطلع الشمس، فإذا طلعت سار من منى إلى عرفات ملبياً أو مكبراً، لقول أنس رضي الله عنه: «كان يهل منا المهل فلا ينكر عليه، ويكبر منا المكبر فلا ينكر عليه» رواه البخاري.

دعاء يوم التروية لأبي المتوفي اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

-اللهم أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.

اللهم يا الله آجرني في هذه المصيبة، واخلف علي بما هو خير لي، اللهم لا تفتني من بعده، اللهم لا تحرمني أجره، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
-ويستحب ان نقول في دعاء يوم التروية للميت اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفواً وغفراناً، اللهمّ إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيّئاته، اللهمّ أدخله الجنّة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته
-اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا، اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.
-اللهم إني أسألك له الدرجات العلى من الجنة، وادخله الجنة، وأسألك له خلاصًا من النار، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، سبحانك ربي وإليك المصير.
كما نقول في دعاء يوم التروية للميت اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها، اللهم املأ قبره بالرضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.
- اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرحيم.
- اللهم نور له قبره و آنس وحشته ووسع مدخله ، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة،اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين.
- اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين ، وأفسح له في قبره ونور له فيه.
- يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
- اللهم إن عبادك في ذمتك وحبل جوارك، فقهم فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لهم وارحمهم، إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله وذرية خيرًا من ذريته وزوجا خيرًا من زوجه وأدخله الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم أرحم من لا شمس تشرق عليهم ولا قمر يضيء عتمتهم اللهم أنر قبورهم وأسقها بفيض من جنتك.وهب لهم سعه لا يرى لها نهاية، اللهم أرحم زوجي وأموات المسلمين، اللهم أدخل زوجي بمنك وكرمك جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلاً له، ربي انه ليس معي ولكنه في قلبي في دُعائي انتقل إلى جوارك لكنه موجود في كل تفاصيل حياتي

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2