وصول طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية لـ السودان

وصول طائرة قطرية تحمل مساعدات طبية لـ السودانالطائرة القطرية

عرب وعالم15-6-2024 | 17:46

وصلت مطار بورتسودان الدولي ، اليوم السبت، طائرة قطرية تحمل 12 طنا من المساعدات الطبية الخاصة بمستهلكات غسيل الكلى مقدمة من صندوق قطر للتنمية للسودان.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، أنه كان في استقبال الطائرة القطرية ممثل وزير الصحة الإتحادي السوداني الدكتور عصمت مصطفى، والسفير القطري لدى السودان محمد إبراهيم السادة، ورئيس مكتب الهلال القطري الدكتور صلاح الدعاك ومدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني الدكتور نجم الدين المجذوب.

وأوضح الدكتور عصمت مصطفى أن الطائرة تحمل الشحنة تزن 12 طنا من المساعدات الطبية تحتوي على مستهلكات غسيل الكلى ، موجها الشكر لدولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للسودان.

ومن جانبه، قال السفير القطري إن شحنة المساعدات تأتي دعماً للأشقاء في السودان في المجال الطبي والصحي، في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وكشف عن أن تلك الرحلة تعد الرحلة 22 من الجسر الجوي القطري لنقل المساعدات الإنسانية للسودان ، موكداً التزام دولة قطر بمواصلة دعمها للسودان لمواجهة الأزمة الناتجة من الحرب.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2