إندونيسيا : سنغافورة و أستراليا حريصتان على الانضمام لعملية لحفظ السلام في غزة

إندونيسيا : سنغافورة و أستراليا حريصتان على الانضمام لعملية لحفظ السلام في غزةسوبيانتو

عرب وعالم15-6-2024 | 17:48

قال قائد القوات المسلحة الإندونيسية أجوس سوبيانتو، اليوم "السبت"،إن الجيشين الأسترالي والسنغافوري أعربا عن حرصهما على الانضمام إلى عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة حال تم إقرارها من قبل المنظمة الدولية.

وأضاف سوبيانتو - في تصريحات صحفية وفقا لما أوردته وكالة أنباء (انتارا) الإندونيسية،أن "التعاون بين الدول وخاصة بين دول المنطقة الآسيوية ضروري للغاية لإنهاء الصراع المستمر في غزة"، دون إبداء مزيد من التفاصيل بشأن التعاون المحتمل بين إندونيسيا و أستراليا وقوات الدفاع السنغافورية في مهمة حفظ السلام.

وأوضح أن إحدى وحدات الجيش الأندونيسي التي سيتم نشرها في القطاع الفلسطيني لمهمة الأمم المتحدة ستكون كتيبة هندسية،حيث يمكن لأفرادها المساعدة في إعادة بناء المنازل والمرافق العامة المدمرة مثل المدارس والمستشفيات ودور العبادة.

وأكد قائد القوات المسلحة الإندونيسية استعداد القوات المسلحة الإندونيسية لتقديم المزيد من الإمدادات الإنسانية إلى غزة بما في ذلك إرسال سفينة مستشفى شريطة أن يتم وقف إطلاق النار وأن يحصل الجيش الإندونيسي على تفويض من الأمم المتحدة للقيام بذلك.

ولفتت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي مؤخرًا،إلى أن إندونيسيا يمكنها إرسال قوات حفظ السلام التابعة لها إلى قطاع غزة بشرط الحصول على إذن بذلك بموجب تفويض من الأمم المتحدة.

وكانت قد قامت القوات المسلحة الإندونيسية بإعداد 1394 فردًا للقيام بمهام مثل ضمان الأمن وإعادة بناء المرافق العامة وتوفير الخدمات الطبية توقعًا للحاجة إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في غزة.

وقتلت القوات الإسرائيلية ما لا يقل عن 37,266 مدنيًا فلسطينيًا وأصابت نحو 85,102 آخرين منذ بداية الحرب حتى 15 يونيو.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2