أميرة ويلز تظهر علنا للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بالسرطان

أميرة ويلز تظهر علنا للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بالسرطانأميرة ويلز كيت ميدلتون

عرب وعالم15-6-2024 | 20:13

ظهرت أميرة ويلز كيت ميدلتون زوجة ولي العهد البريطاني أمير ويلز ويليام، بشكل علني؛ للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بالسرطان ، وذلك اليوم السبت بمناسبة عيد ميلاد ملك بريطانيا تشارلز الثالث.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم أن الأميرة شاهدت عرض حفل الألوان مع أطفالها الثلاثة، الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، في أول ظهور علني لها منذ الكشف عن تشخيص إصابتها بالسرطان.

وكان الملك تشارلز والملكة كاميلا يستقلان عربة في موكبهما الملكي أمام أميرة ويلز .

وقبل الحدث، قالت كيت - في بيان - "أتطلع إلى حضور موكب عيد ميلاد الملك في نهاية هذا الأسبوع مع عائلتي، وآمل في الانضمام إلى بعض المشاركات العامة خلال الصيف، لكنني أعلم أيضا أنني لست بعافية تماما حتى الآن".

وتابعت "أنا أتعلم كيفية التحلي بالصبر، خاصة مع حالة عدم اليقين. أتقبل كل يوم كما يأتي، واستجيب لحاجة جسدي للراحة وأسمح لنفسي بأخذ هذا الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء".

وقالت أميرة ويلز إنها تحرز "تقدماً جيداً" ولكن "هناك أيام جيدة وأيام سيئة". "في تلك الأيام السيئة تشعر بالضعف والتعب وعليك أن تستسلم لراحة جسدك. ولكن في الأيام الجيدة، عندما تشعر بالقوة، تريد تحقيق أقصى استفادة من الشعور الجيد. وأضافت أن علاجها سيستمر "لبضعة أشهر أخرى".

وقال متحدث باسم قصر باكنجهام : " الملك مسرور لأن الأميرة قادرة على حضور فعاليات الغد، وتتطلع بشدة إلى جميع أحداث اليوم".

ويقام الاحتفال بعيد ميلاد الملك منذ أكثر من 260 عامًا. في هذا الحدث، سوف تتقدم السرية رقم 9، الحرس الأيرلندي، وهو الفوج الذي تمثله كيت برتبة كولونيل.

وفي رسالة قرأتها على الفوج الأسبوع الماضي، كتبت أميرة ويلز ، التي تخضع للعلاج الكيميائي، إلى الحراس الأيرلنديين تعتذر فيها عن عدم تمكنها من تلقي التحية وتتمنى لهم التوفيق. وسيقوم اللفتنانت جنرال السير جيمس باكنال بتلقي التحية نيابة عنها.

ولن يمتطي الملك، الذي يخضع أيضا للعلاج من السرطان، صهوة جواد خلال الحفل، لكنه سيستعرض العرض من عربة أسكوت لانداو.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2