ضبط 4 أشخاص بالقليوبية والقاهرة لقيامهم بالنصب على المواطنين

ضبط 4 أشخاص بالقليوبية والقاهرة لقيامهم بالنصب على المواطنينصورة أرشيفية

حوادث وقضايا16-6-2024 | 15:01

تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط 3 أشخاص بالقليوبية لقيامهم ب النصب على عدد من المواطنين وإيهامهم بقدرتهم على تسفيرهم إلى خارج البلاد.

وكان قسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية قد تلقى بلاغا من 10 أشخاص بقيام 3 أشخاص ب النصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا أنهم لم يفوا بذلك وتهربوا من رد المبالغ المالية لهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط شخص بالقاهرة لقيامه بانتحال صفة رئيس إحدى الجامعات و النصب على المواطنين.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية قد تلقت بلاغا من رئيس إحدى الجامعات بتضرره من أحد الأشخاص لوضع صورته الشخصية على تطبيق "واتس آب" ومراسلة العامة منتحلاً صفته وإيهامهم بتسهيل إجراءات في نطاق عمله مما تسبب له في أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي ومبلغ مالي.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة المُشار إليها بقصد تحقيق مكاسب مادية وأن المبلغ المالي من مُتحصلات نشاطه الإجرامي.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2