"مكافحة الإدمان": ننفذ أنشطة وبرامج توعوية مختلفة في فترة المناسبات والأعياد

"مكافحة الإدمان": ننفذ أنشطة وبرامج توعوية مختلفة في فترة المناسبات والأعيادصندوق مكافحة وعلاج الإدمان

مصر17-6-2024 | 11:13

أكد المتحدث الرسمي لـ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مدحت وهبة، أن الدولة المصرية أصبحت بيت خبرة من خلال صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لكثير من الدول العربية، حيث استقبلت وزيرة التضامن وفودًا كثيرة من الدول العربية للتعرف على التجربة المصرية فيما يتعلق بعلاج الإدمان.

وقال "وهبة" اليوم الإثنين، إن الصندوق يقوم بتنفيذ أنشطة وبرامج توعوية مختلفة، خاصة فب فترة المناسبات والأعياد، حيث نستهدف توعية الأطفال ورفع وعيهم بخطورة التدخين من خلال تنفيذ أنشطة وألعاب تفاعلية كلها مرتبطة بأضرار التدخين والمواد المخدرة.

وأوضح أن مبادرة "عيدك أحلى بدون دخان" يتم خلالها استهداف تصحيح المفاهيم لدى الشباب ووعيهم بخطورة تعاطي المواد المخدرة، حيث إن هناك بعض المعتقدات الخاطئة على أن المخدرات تساعد على نسيان الهموم وتنشيط الذاكرة، وبالتالي يتم رفع وعيهم على مدى خطورتها.

وأضاف "وهبة"، أن من أهم المحاور التي يعمل عليها الصندوق هو المحور الوقائي، حيث تم تدشين أكبر برنامج وقائي لتوعية الطلاب في المدرسة، خاصة الإعدادية والثانوية ؛ لبث فيديوهات توعوية لإبراز رحلة التعاطي والأضرار التي يتعرض لها المتعاطي لتلك المواد المخدرة.

ونوه إلى أن الصندوق لديه "بيوت تطوع" داخل الجامعات المصرية والتي تهدف لاستثمار أوقاتهم في التوعية لمخاطر المخدرات، مبينًا في الوقت نفسه أنه يتم تنفيذ برامج توعوية في أكثر من 750 قرية خلال الفترة الماضية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2