رئيس اتحاد الكونغ فو يشكر لاعبي المنتخب لمجهودهم بـ دورة ألعاب البريكس

رئيس اتحاد الكونغ فو يشكر لاعبي المنتخب لمجهودهم بـ دورة ألعاب البريكسشريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي

رياضة17-6-2024 | 11:22

قدم شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، الشكر للاعبي المنتخب الوطني للووشو كونغ فو على مجهودهم خلال بطولة دورة ألعاب دول البريكس، وتقديمهم أفضل ما لديهم خلال المنافسات.

وقال إن المنتخب الوطني للووشو كونغ فو فاز بـ4 ميداليات متنوعة خلال منافسات دورة ألعاب البريكس التي أقيمت في (كازان) بـ روسيا خلال الفترة من 11 وحتى 17 يونيو الجاري، بواقع ميدالية فضية و3 ميداليات برونزية، وجاءت من نصيب عمرو إبراهيم عبدالرحمن الذي حصد ميدالية فضية في الأساليب، فيما جاءت الميداليات البرونزية من نصيب كل من إسراء رجب في الأساليب، ومنة الله محمد وسارة صلاح في الساندا.

وأكد "مصطفى"، أن دورة ألعاب البريكس شهدت منافسات شرسة خاصة مع وجود دول الصين وإيران و روسيا والهند أصحاب المراكز المتقدمة في اللعبة على مستوى العالم.

وأضاف أن، المشاركة في دورة ألعاب البريكس هي الأولى لـ مصر في الووشو كونغ فو وتعد بمثابة خير إعداد جيد للأبطال الذين شاركوا في المنافسات استعدادًا للبطولات المقبلة.

وشارك الاتحاد المصري للووشو كونغ فو في دورة ألعاب البريكس بـ10 لاعبين وهم: محمد خالد، يوسف لملوم، أيمن جلال، عمرو إبراهيم عبد الرحمن، عادل عمر، شهد حمدي، إسراء رجب، منة الله محمد، رؤى خالد، سارة صلاح.

وترأس بعثة المنتخب الوطني للساندا، سعيد صلاح عبد المقصود، رئيس قطاع البطولة الرياضية بالقوات المسلحة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، فيما ترأس بعثة الأساليب، الكيلاني فاروق عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو فيما ضمت باقي البعثة محمد سيف الدين مدير فني الساندا، وإيمان نبيل مدربة ساندا وكابتن رمضان محمد مدرب أساليب، مصطفى بهنوس حكم دولي ساندا وسلمى صلاح حكم دولي أساليب.

وشارك في دورة ألعاب البريكس 4751 رياضيًا ورياضية يمثلون 60 دولة في 25 لعبة رياضية وهي السباحة، رفع الأثقال، المصارعة، تنس الطاولة، الغطس، الكاراتيه، الريشة الطائرة، الفروسية، الووشو كونغ فو، الشطرنج، الكوراش، الجودو، السامبو، ألعاب القوى، المبارزة، كرة المضرب، الجمباز الفني، الجمباز الإيقاعي، كرة السلة، التجديف، الرقص المائي، ألعاب الإكروبات، الرقص الرياضي، الرقص المائي، المصارعة التقليدية الروسية تتضمن 387 مسابقة تنافسية أقيمت على 17 ملعبًا ومنشأة رياضية في جميع أنحاء مدينة كازان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2