"الزراعة": متابعة ذبح الأضاحي بالمجازر وجولة تفتيش لـ حديقة الأسماك

"الزراعة": متابعة ذبح الأضاحي بالمجازر وجولة تفتيش لـ حديقة الأسماكجانب من الجولة

مصر17-6-2024 | 12:38

تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك، والتواجد والمتابعة والزيارات الميدانية ومعدلات الأداء والتواصل والتلاحم مع المواطنين لذبح الأضاحي بالأساليب الصحية والبيطرية والبيئية من خلال المجازر العمومية والاطمئنان على حسن استقبال المواطنين في الحدائق التابعة للوزارة.

قام صباح اليوم، د. ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بزيارة المجزر الرئيسي في البساتين بمحافظة القاهرة وتفقد عنابر الذبح للأهالي وغيرها، ومدى خدمة الأضاحي، يرافقه د. أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة، وكذلك المسئولون عن المجزر.

وفيما يتعلق باعداد مذبوحات الأضاحي، قال "شاهين" أن المجازر استقبلت اليوم حوالي عشرة ألاف أضحية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال، وتم ذبحها تحت إشراف أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتًا أن كافة المجازر تقدم خدمات ذبيح الأضاحي مجانًا للمواطنين لتشجيعهم على الذبح في المجازر بدلًا من الشوارع من أجل الحفاظ على البيئة من التلوث.

وقام رئيس هيئة الخدمات البيطرية، كذلك، بزيارة إلى حديقة الأسماك بالزمالك، للاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للزائرين حتى يستمتعوا باجازة العيد، حيث التقى ببعض المتواجدين في الحديقة واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، ووجه بتيسير كافة الإمكانيات للزائرين والاستمرار في تطوير الخدمات المقدمة للجمهور.

وتوجه رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إلى مقر الهيئة لمتابعة سير العمل على مستوى الجمهورية في الحدائق التابعة للوزارة والمجازر، وكذلك حملات التفتيش مع مديري مديريات الطب البيطري في المحافظات والادارات المعنية بالهيئة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2