محافظ أسوان : ضبط 23 مخالفة لذبح الأضاحي بالشوارع

محافظ أسوان : ضبط 23 مخالفة لذبح الأضاحي بالشوارعمخالفة لذبح الأضاحي

محافظات17-6-2024 | 15:04

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية ، عن ضبط 23 مخالفة ل ذبح الأضاحي خارج المجازر العمومية.

وشدد المحافظ ،في بيان اليوم الاثنين، على توقيع غرامات تبدأ من ألف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه على كل من يتم ضبطه بذبح الأضاحى فى الشوارع وخاصة فى ظل التصريح لكافة المواطنين بذبح الأضاحى الخاصة بهم داخل المجازر الحكومية المعتمدة مجاناً أيام العيد تحت إشراف بيطرى كامل والتى تعمل حتى الثانية عشر صباحا.

ومن جانبه، أكد السكرتير العام المساعد ياسر عبد الشافى، أن الهدف من تنفيذ قرار المحافظ بمنع الذبح في الشوارع هو الحد من التلوث البيئي والسلبى وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة، بالإضافة إلى تسببها في انسداد شبكات الصرف الصحي وبالتالي حدوث الطفح مع إعاقة الحركة المرورية للمشاة والمركبات.

وأوضح أن المجازر العمومية بمختلف مراكز ومدن المحافظة استقبلت 367 عجلا وخرافا من الضأن، مشيرا إلى أنه تم الدفع بسيارات كسح المياه وسيارات النظافة للتخلص الآمن من المخلفات بالأماكن المخصصة للذبح، وذلك بهدف تسيير العمل أثناء ذبح الأضاحى.

وفي سياق ذى صلة..قال مدير عام التضامن الإجتماعي ب أسوان محمد يوسف،إنه تحت إشراف التضامن الإجتماعى بأسوان، تستكمل جمعية الأورمان اليوم ولليوم الثانى على التوالى لعيد الأضحى، فى ذبح الأضاحى البلدية بمحافظة أسوان المخصص لها 40 رأس ماشية بمجزر أبووير بمركز كوم إمبو ، والتى تستمر من أعمال الذبح حتى عصر أخر أيام التشريق .

وأشار مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إلى أنه تم توزيع اللحوم أول أيام العيد على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية، من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.

وأكد أن اللحوم البلدية التى يتم توزيعها في محافظة أسوان يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.

ولفت إلى أن هناك كميات أخرى مخصصة من اللحوم المستوردة للمحافظة بإجمالى 56 ألف كيلو لحوم سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالى محافظة أسوان، مؤكداً في الوقت نفسه أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال أيام العيد وسيتم توزيعها بعد شهرين عقب وصولها إلى مصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2