استمرار فتح المجازر الحكومية لاستقبال الأضاحي بالمجان

استمرار فتح المجازر الحكومية لاستقبال الأضاحي بالمجانالمجازر الحكومية

محافظات17-6-2024 | 17:53

أكد عدد من محافظات الجمهورية استمرار فتح المجازر الحكومية لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية وذبحها بالمجان، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، في إطار الحرص على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم، بجانب شن حملات الرقابة على الأسواق وحملات النظافة حفاظا على الصحة العامة.

في الشرقية، قال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم متولي، إنه تم ذبح 1500 أضحية داخل المجازر الحكومية بالمجان خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف، في بيان اليوم /الإثنين/، أن المديرية تقوم بالإشراف الطبي على ذبح وتجهيز وتعبئة اللحوم الخاصة بالجمعيات الأهلية (حياة كريمة والأورمان وتحيا مصر) بمراكز ومدن المحافظة، وذلك من خلال مدير عام الصحة العامة والمجازر ومدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم ، التي قامت بالمرور على مجازر (القنايات وبردين ومنيا القمح وشلشلمون والجديدة وههيا وأولاد صقر وكفر صقر والإبراهيمية ومشتول السوق وإنشاص الرمل وبلبيس وأبو حماد والقرين)؛ لمتابعة سير العمل داخلها.

وأشار وكيل الوزارة إلى تفعيل غرف العمليات المركزية بالمديرية والفرعية بالإدارات الخارجية التابعة لها بالمراكز؛ لتلقي الشكاوى وتفعيل بروتوكول التعاون مع جهاز شئون البيئة لضبط حالات الذبح خارج المجازر المخصصة لذلك؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة وأنه يتسبب في تلوث اللحوم والبيئة بمخلفات الأضاحي.

وفي كفرالشيخ، أكد المحافظ جمال نورالدين استمرار فتح المجازر على مستوى المحافظة لاستقبال الأضاحي وذبحها "بدون رسوم" خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح في المجازر، تحت إشراف بيطري.

وبحسب بيان اليوم /الإثنين/، كلف المحافظ مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات بالاشتراك مع مديرية الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال الجزارة ومحال بيع الأسماك المملحة والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي ومطابقتها للمواصفات الصحية من خلال الكشف الطبي عليها مع إعدام غير الصالح منها فوراً، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أية شكاوى من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فوراً.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع جهاز النظافة والتجميل، بتكثيف حملات النظافة على الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، أولا بأول لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، مع رفع الإشغالات وتجميل الأشجار، وتطهير شبكات صفايات الأمطار، وخطوط الصرف الصحي، ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الأجرة بمراكز ومدن المحافظة.

وفي هذا السياق، ذكرت المحافظة، في بيان، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفرالشيخ رفعت 130 طن قمامة، من أحياء وشوارع وميادين المدينة، بالإضافة بجانب المرور على كافة القطاعات الخدمية ومتابعة المرافق الحيوية لمحطات المياه والصرف.
كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برفع 120 طن مخلفات قمامة، بحي شمال وجنوب دسوق وعدد من القرى، وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين أيضا برفع 80 طن قمامة بقرى ومدينة قلين، ورفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا 70 طنا من تراكمات المخلفات من كافة شوارع المدينة وقرى المركز، بجانب رفع كفاءة الطرق منها طريق "بيلا - إبشان".

وفي مدينة بلطيم، قامت الوحدة المحلية برفع 65 طن مخلفات قمامة من القرى و45 طنا من الشوارع الرئيسية، بجانب شن حملات النظافة بشواطئ وكورنيش المدينة. وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول برفع 80 طن قمامة بقرى المركز، مع تمهيد الشوارع ومتابعة حركة نقل الركاب بالمواقف.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم برفع 60 طنا من تراكمات القمامة من شوارع المدينة، ورفع الإشغالات والتعديات أمام المحلات بكافة أنواعها. فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة برج البرلس برفع 45 طن مخلفات قمامة، وتمهيد الشوارع الرئيسية، بالإضافة لأعمال زراعة الأشجار.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فوه بأعمال النظافة اليومية بالمدينة والقرى، ورفع المتولد اليومي من تراكمات القمامة الذي بلغ 70 طنا من القمامة بأماكن تجميعها وتحميلها الي المقالب العمومية.

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس حملات نظافة وإشغالات وتم رفع 65 طنا من القمامة بقرى ومدينة مطوبس، فضلاً عن حملات الإنارة العامة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة سيدي غازي برفع 40 طن قمامة، من وشوارع وميادين المدينة، والوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض برفع 60 طنا من القمامة، فضلاً عن إزالة التعديات في الشوارع والميادين وإزالة الإعلانات غير المرخصة.

وقامت الوحدة المحلية لمدينة مسير برفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل وخاصة بشوارع المدينة والمداخل والمخارج والشوارع الرئيسية، وتم رفع 40 طنا من القمامة.

وفي أسيوط، أعلن المحافظ عصام سعد فتح بعض المنافذ ومعارض بيع اللحوم بأسعار مخفضة بمراكز أسيوط والغنايم وديروط وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومنافذ البيع بجميع المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق بين مديريات التموين والصحة و الطب البيطري وسلامة الغذاء، ومباحث التموين والوحدات المحلية للتأكد من صلاحية السلع واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو السلع غير المطابقة للمواصفات، ومعاقبة المخالفين حفاظًا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة وخاصة مع احتفالات عيد الاضحى المبارك.

وأوضح محافظ أسيوط، في بيان اليوم /الإثنين/، أنه يتم بيع اللحوم بسعر 280 جنيها للكيلو بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بمجمع المصالح وببعض قرى المركز.

وأشار إلى شن حملات تموينية بقرى ومراكز المحافظة تمت تحت إشراف ممدوح حماد وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز التي أسفرت عن تحرير 80 محضرا تموينيا متنوعا بمركز ديروط، وتحرير 20 محضرا تموينيا بمركز أسيوط، و20 محضرا تموينيا بمركز الغنائم وذلك في قطاع المخابز والأسواق وبيع منتجات غير صالحة ومنتهية الصلاحية.

وأكد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين؛ حرصًا علي صحة وسلامة المواطنين، لافتا إلى استمرار الحملات لضبط الأسواق والتأكد من السلع المعروضة ومدى صلاحيتها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وحماية جمهور المستهلكين، ومشددا على أن المحافظة تولي هذ الملف أهمية بالغة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2