بيان ميت عقبة.. الزمالك يرفض خوض مباريات الدور الثاني

بيان ميت عقبة.. الزمالك يرفض خوض مباريات الدور الثانيالزمالك يرفض خوض مباريات الدور الثاني.. ويطالب بالتحقيق مع حكام مباراة المصري

رياضة17-6-2024 | 23:21

أصدر نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، بيانا عقب الخسارة أمام المصري البورسعيدي بثنائية مقابل هدف، وما شهدتها المباراة من أحداث تحكيمية.

يؤكد نادي الزمالك انطلاقًا من ثوابته التي لا يحيد عنها دائما، تمسكه غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص، بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي الاعتبارات التي يكفلها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتضمنها اللوائح المعمول بها.

ولذلك نعلن ونؤكد على استيائنا الكامل من التجاوزات التحكيمية الصارخة التي شهدتها مباراة الزمالك و المصري وغيرها من تجاوزات سابقة، جعلت من وجود تقنية الـ VAR تكلفة لا طائل منها، في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة، سواء داخل الملعب أو خارجه، والتي تأتي في ظل فشل وترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب وتنظيم جدول الدوري حتي بات هو الجدول الأغرب كرويًا في العالم، حيث تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها وتتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، بالرغم من أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بمثابة بطولة يتحدد وفقًا لها الفرق المتأهلة للبطولات الإفريقية، فضلا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن.

ومن ثم فإن مجلس إدارة النادي التزامًا بواجبه في الحفاظ على مصالح، وطموحات النادي وجماهيره يعلن وبصوره قاطعة ما يلي:

أولًا: نطالب بالتحقيق العاجل فيما حدث في مباراة اليوم من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، والتي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا، كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة وحكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

ثانيا: لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقًا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا: انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية، لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا: أن تكون مباراة فاركو المقبلة هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك، قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية، حتى نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

ويهيب مجلس إدارة نادي الزمالك بجميع الجهات المعنية بتنظيم، وإدارة البطولة أن تضطلع بمسؤوليتها وأن تدرك عدالة وقانونية مطالب نادي الزمالك.

ونتطلع إلى أن تبادر تلك الجهات فورًا إلى تأكيد حيادها وموضوعيتها واتخاذ كافة الاجراءات والقرارات اللازمة لتنفيذ المطالب المشروعة لنادي الزمالك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2