الخارجية الأمريكية: هناك مشاكل تواجه توزيع المساعدات الإنسانية في غزة

الخارجية الأمريكية: هناك مشاكل تواجه توزيع المساعدات الإنسانية في غزةالخارجية الأمريكية: هناك مشاكل تواجه توزيع المساعدات الإنسانية في غزة

عرب وعالم17-6-2024 | 23:47

قال متحدث الخارجية الأمريكية، إن هناك مشاكل تواجه توزيع المساعدات الإنسانية في غزة من بينها الهجوم على شاحنات المساعدات من متظاهرين إسرائيليين، وإذا لم تكن المساعدات التي تدخل غزة كافية فنحن نخاطب الحكومة الإسرائيلية لاتخاذ إجراءات تسهل دخول وتوزيع المساعدات، وذلك وفقا لمؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2