مصايف الإسكندرية: نسب الإشغال وصلت 100% ببعض الشواطئ قبل ظهر ثالث أيام العيد

مصايف الإسكندرية: نسب الإشغال وصلت 100% ببعض الشواطئ قبل ظهر ثالث أيام العيدالاسكندرية

محافظات18-6-2024 | 12:42

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أن نسب إشغال بعض الشواطئ شرقي المحافظة وصلت 100%، وسط إقبال غير مسبوق على أغلب شواطئ المحافظة في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الإدارة - في بيان اليوم الثلاثاء - أن شاطئ ميرامار الشرقي أغلق أبوابه بعدما وصلت نسبة إشغال الشاطئ 100%، ووصلت نسبة إشغال شاطئ جزيرة الدهب 95%، وإجمالا تجاوزت نسبة الإشغال في شواطئ القطاع الشرقي 70% قبل ظهر اليوم.

وأشار البيان إلى أنه تم رفع الرايات الخضراء والصفراء في شواطئ القطاع الشرقي، بينما تم رفع الرايات الحمراء في شواطئ القطاع الغربي، بسبب ارتفاع الأمواج، مطالبة باتباع تعليمات فرق الإنقاذ حفاظًا على سلامة الرواد والمصطافين.

ونبهت الإدارة بعدم دفع إكراميات على الشواطئ، وفي حال مخالفة ذلك يرجى التواصل مع الإدارة فورًا عبر رسالة على صفحة الإدارة على الفيس بوك أو عبر الأرقام الموجودة على الصفحة.
وطالبت الإدارة رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها في المكان المخصص.

وتنقسم رايات البحر إلى ثلاثة ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء وتعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر.

وتعني الراية الحمراء خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2