توافد الآلاف من المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات في ثالث أيام عيد الأضحى

توافد الآلاف من المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات في ثالث أيام عيد الأضحىتوافد المواطنين على الحدائق

محافظات18-6-2024 | 15:22

توافد الآلاف من المواطنين على الحدائق والمنتزهات والأماكن السياحية بمراكز ومدن المحافظات في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، والاستمتاع بأجوئه وسط جمال الطبيعة والمسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية.

ففي محافظة الشرقية، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، إنه في إطار توجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب، واصلت مراكز الشباب بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة، استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار "العيد أحلى بمراكز شباب مصر "؛ لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

كما حظيت الطرق والشوارع والميادين بتواجد أمني مكثف لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية المطلوبة، والتصدي لأي ممارسات تفسد فرحة واحتفالات المواطنين ب عيد الأضحى المبارك.

وشهدت دور الأيتام أيضا إقبالا من أهالي الخير الذين حرصوا على إدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال، حيث قدموا لهم الهدايا العينية والملابس لهم، وتناولوا الطعام معهم.
وفي محافظة القليوبية، واصل المواطنون بقرى ومدن المحافظة، الاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت الحدائق والمتنزهات العامة بمدن القناطر الخيرية وكورنيش النيل ببنها توافد العديد من الشباب والأسر للاستمتاع بإجازة العيد.
وأعرب المترددون على الحدائق عن سعادتهم بالاحتفال بأجواء العيد وسط الحدائق، مؤكدين حرصهم على الخروج للاحتفال بالأعياد والمناسبات المختلفة بحدائق القناطر للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
وقال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان: إنه تم فتح جميع الحدائق والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهي والأماكن السياحية، خاصة بالقناطر الخيرية لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة خلال أيام العيد، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين للاستمتاع بالقناطر الخيرية التي تتسم حدائقها بالأشجار النادرة والمناظر الخلابة والهواء النقي.
أوفي محافظة الغربية، أكد المحافظ الدكتور طارق رحمي، أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات والملاهي وتجهيز الكورنيش؛ لاستقبال الزائرين، موجها في الوقت نفسه رؤساء المراكز والمدن بضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين.
وأوضح المحافظ، في بيان، أنه تابع إقبال المواطنين منذ الصباح الباكر على الحدائق والمتنزهات بمراكز ومدن المحافظة الـ١٢ للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا .
كما تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات مع استمرار تنفيذ حملات التجميل والتشجير؛ للارتقاء بمنظومة النظافة وإظهار المحافظة بالشكل الحضاري الذي يليق بها.
وفي محافظة أسيوط ، قال المحافظ عصام سعد إن احتفالات عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين على الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب بمراكز وأحياء المحافظة والعبارات النهرية التابعة للمحافظة، وسط أجواء من الفرحة والبهجة ، ومتابعات مستمرة من رؤساء المراكز والأحياء ونوابهم لجميع الحدائق وخاصة "لحدائق الفردوس والربوة وممشى أهل مصر ومرسى حورس "الأكثر شهرة وإقبالا من المواطنين بالمحافظة، وذلك في انتشار وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق، تحسباً لأية طوارئ وتكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات.
وأشار محافظ أسيوط إلى أنه تم فتح جميع الحدائق والمتنزهات ونادى العاملين بالإدارة المحلية التابع لديوان عام المحافظة لاستقبال المواطنين للاحتفال بالعيد، مؤكدا أنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام ، فضلا نشر وحدات المسطحات النهرية لتأمين الرحلات النيلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2