راغب علامة يفتتح الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاج

راغب علامة يفتتح الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمسرح قرطاجراغب علامة

ثقافة وفنون19-6-2024 | 05:23

يفتتح المطرب اللبناني راغب علامة الدورة 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مساء 26 يونيو الجاري بالمسرح الروماني بقرطاج الأثري.

وذكرت اللجنة المنظمة - في بيان أمس الثلاثاء أنه سيتم تكريم ضيوف الشرف ونخبة من الفنانين والإعلاميين العرب خلال الافتتاح، وسيتم بيع تذاكر الحفل لصالح أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضافت اللجنة أن اتحاد إذاعات الدول العربية اختار "نصرة فلسطين" شعارا لهذه الدورة الجديدة تأكيدا للرسالة القومية التي يضطلع بها الاتحاد منذ تأسيسه في دعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لاسيما بعد العدوان والإبادة التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن جانبا من فعاليات هذه الدورة سيكون على إيقاع الإشادة بصمود الشعب الفلسطيني والدور التاريخي الذي قام به الإعلام الفلسطيني والعربي بشكل عام في كشف الجرائم الإسرائيلية ومواجهة حملات التضليل والتضييق التي تتعرض لها القضية الفلسطينية إعلاميا و على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت بأنه يشارك في المهرجان هذه الدورة نحو 289 عملا في المسابقات الرسمية والموازية، و142 عملا إذاعيا، وهي أكبر مشاركة في هذه المسابقات منذ انطلاق المهرجان، 125 منها في المسابقة الرئيسية و17 في المسابقة الموازية، كما يبلغ عدد الهيئات الاذاعية الأعضاء في الاتحاد المشاركة في المسابقة الرئيسية 20 هيئة، للمرة الأولى في تاريخ المهرجان، إلى جانب 8 مشاركات أخرى ضمن المسابقة الموازية، بين إذاعات خاصة ومحطات دولية ناطقة بالعربية وشركات إنتاج .
ويسدل الستار على هذه الدورة بحفل "روح العرب" للأوركسترا السمفوني العربي 29 يونيو بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2