أمينة الأمم المتحدة لتغير المناخ: يجب أن ننتهى من التزاماتنا البيئية قبل 2020.. وتكاتفنا هو الحل للتنفيذ

أمينة الأمم المتحدة لتغير المناخ: يجب أن ننتهى من التزاماتنا البيئية قبل 2020.. وتكاتفنا هو الحل للتنفيذأمينة الأمم المتحدة لتغير المناخ: يجب أن ننتهى من التزاماتنا البيئية قبل 2020.. وتكاتفنا هو الحل للتنفيذ

أحوال الناس13-11-2018 | 18:59

كتبت: راندة فتحي
قالت باتريشا استيلوز الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطرائية لتغير المناخ: إنه لابد من العمل معا للحفاظ على الكوكب الذي نحيا به، فهناك أراضي تأثرت بتغير المناخ وتراجع بها التنوع البيولوجي على رأسها القارة الأفريقية، فسابقا لم نكن بحاجة إلي التكاتف والعمل معا كما اليوم.. فاليوم بات لدينا فرصة بسيطة للحد من ارتفاع درجات الحرارة بنسبة ضئيلة.
وأكدت استيلوز، أن فوائد الحلول القائمة على الطبيعة ستساهم في تعزيز إدارة التربة واستعادة الأراضي التي تعرضت للتصحر، كما أن هناك بنود باتفاقية باريس لم نستطيع تنفيذها إلي الآن، وفرصتنا الوحيدة العام الحالي قبل لقائنا المقبل في بولندا.
وأكملت: يجب أن أُقر بالدور الذى قامت به القارة الإفريقية في حماية البيئة كما أقر بدور مصر بصفتها رئيس مجموعة الـ 77، وبالتالي فأنا أُعول عليكم وأٌكد أنني وفريقي سنكون متواجدين لمساعدتكم والعمل معكم.
وبحلول 2020، أشارت استيلوز، إلي ضرورة تحقيق تعهدات الجميع في خطط تغير المناخ، إلا أن هذا التغيير بحاجة إلي مزيد من الأموال، ولكن هي أمور يجب أن تحقق على أرض الواقع لانها تكليفات متفق عليها ونحن سبق والتزمنا بها، وما زال لدي لوضع  خارطة طريق واضحة ولن نصل إلي اهدافنا إلا إذا عملتا يدا بيد، ومن هنا نناشد كافة القادة أن يتتهوا من العمل قبل 2020.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2