الأمم المتحدة لمكافحة التصحر: الأرض فقدت قدرتها على انتاج تنوع بيولوجي جديد

الأمم المتحدة لمكافحة التصحر: الأرض فقدت قدرتها على انتاج تنوع بيولوجي جديدالأمم المتحدة لمكافحة التصحر: الأرض فقدت قدرتها على انتاج تنوع بيولوجي جديد

أحوال الناس13-11-2018 | 19:03

كتبت: راندة فتحي
قالت مونيكباربوت، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، إن الأرض فقدت قدرتها على انتاج تنوع بيولوجي جديد، بسبب ما تعرضت له، وهي امور تهدد الأمن البشري.
وأضافت خلال كلمته بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة المنعقد على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ، أن 1.3 مليار بالعالم سجناء تدهور الطبيعة.
وأكدت الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، يجود بإفريقا أكثر من 65% من الأراضي المتدهورة، وأن تدهور الأراضي الزراعية تسبب في نقص
2% من الناتج المحلي الإفريقي، وهو ما يهدد الحياة، لذلك يجب أن نضع حدا لهذا الاستهلاك، بالرغم من أن كل فكرة جديدة تجد مقازمة ولكن إذا كانت الغاية تبرر الوسيلة فيجب أن نواجهة ذلك وخاصة الشركات وأصحاب المصالح الذين يضرون البيئة.
وشددت مونيكباربوت ، أن عدد المبادرات يثبتت اننا نسير على الطريق السليم، وبالأخص القارة الإفريقية التي تعمل لحماية غابتها، ولكن لنسترجع مئات الالاف من الهطتارات بالأراضي ويجب أن نترجم عملنا إلى نتائج ملموسة، ونحولها ونترجمها إلى انتجاية اقتصادية.
وتابعت الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر ،يجب أن نركز على النساء واعطائم أولوية بالأراضي التي يعملون بها، ويجب أن نفكر سويا في مشروعات تحقق التنوع البولوجي بالتوازي مع الدور المصري في حماية التنوع البيولوجي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2