روسيا تدرس مد فترة تصدير البنزين لما بعد يونيه

روسيا تدرس مد فترة تصدير البنزين لما بعد يونيهصورة أرشيفية

اقتصاد19-6-2024 | 16:09

تدرس روسيا السماح ل شركات تكرير النفط بمواصلة تصدير البنزين لما بعد شهر يونيو وسط استمرار الوفرة في المعروض المحلي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع.

سمحت الحكومة فعلاً ب تصدير البنزين للخارج حتى نهاية يونيو، وتجري الآن مناقشات لتمديد هذه الفترة بسبب تراكم المخزون.

وكانت الحكومة الروسية قد تسمح للمصافي ب تصدير البنزين حتى نهاية شهر يوليو، غير أن المناقشات لم تنته بعد، ولم يُتخذ قرار نهائي بشأن تمديد الفترة، لم ترد وزارة الطاقة في موسكو على طلبات التعليق على الفور.

وفرضت روسيا قيوداً على تصدير البنزين إلى الأسواق الخارجية من أول مارس لمدة 6 أشهر حتى تتجنب نقص الإمدادات من هذا الوقود وارتفاع أسعاره وسط الحملة الانتخابية للرئيس فلاديمير بوتين.

وجاء القرار بعد طوفان من هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية على مصافي التكرير في البلاد الذي أدى إلى تقلص إنتاج الوقود قبل إجراء الصيانة الموسمية المخطط لها.

غير أن حظر التصدير رفع مؤقتاً من 20 مايو حتى نهاية شهر يونيو مع استمرار وفرة الإمدادات في السوق المحلية وتحول الخطر من نقص في المعروض إلى فائض في المخزون.

ووفقاً لتقارير إعلامية روسية، قال نائب رئيس الوزراء أليكسندر نوفاك في أوائل الشهر الجاري إن حكومة روسيا ستدرس إمكانية تمديد السماح ب تصدير البنزين في نهاية شهر يونيو.

وأضاف أن مصافي التكرير في البلاد تنتج من الوقود ما يكفي لتغطية السوق المحلية والتصدير.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2