الدوري الإنجليزي .. ستيف كوبر مديرًا فنيًا لـ ليستر سيتي

الدوري الإنجليزي .. ستيف كوبر مديرًا فنيًا لـ ليستر سيتيستيف كوبر

رياضة20-6-2024 | 13:45

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي، تعيين الويلزي ستيف كوبر مديرًا فنيًا جديدًا للفيق خلفًا للإيطالي إنزو ماريسكا.

وقاد "ماريسكا" فريق ليستر سيتي لاحتلال المركز الأول في الدرجة الأولى “تشامبيونشيب” والعودة لبطولة الدوري الإنجليزي قبل أن يوقع عقدًا لتدريب تشيلسي الإنجليزي خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وكان الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو قد نشر خبرًا مفاده أن جراهام بوتر مدرب تشيلسي السابق، في محادثات متقدمة لتولي منصب المدير الفني لـ ليستر سيتي، قبل أن يحذف الخبر.

ونشر موقع ليستر سيتي الرسمي بيانًا عبر موقعه الإلكتروني أكد خلاله التعاقد مع "ستيف" البالغ من العمر 44 عامًا، لتدريب الفريق بعقد حتى عام 2027.

وعبر "كوبر" عن سعادته بتولي المنصب، قائلًا: "أنا متحمس وفخور حقًا بتعييني مديرًا للفريق الأول في ليستر سيتي. هذا نادٍ رائع له تاريخ غني ومشجعون متحمسون. أنا متحمس للعمل مع مثل هذا الفريق الموهوب وأتطلع إلى تحدي تحقيق طموحاتنا المشتركة في الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وكان "كوبر" قد تولى تدريب نوتنجهام فورست عام 2021، حيث قادهم للصعود للدوري الإنجليزي، كما نجح في تفادي الهبوط ليستمر معهم قبل الرحيل في ديسمبر 2023 ليخلفه البرتغالي نونو سانتو.

وسبق لـ"كوبر" أيضًا تولي منصب المدير الفني لـ منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا و17 عامًا، حيث قادهم للتتويج بكأس العالم 2017 في الفئة السنية الأخيرة، كما درب أيضًا فريق سوانزي سيتي الإنجليزي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2