وكيل صحة شمال سيناء يؤكد دعم وتحسين الخدمات بالوحدات ومراكز الرعاية لخدمة المواطن

وكيل صحة شمال سيناء يؤكد دعم وتحسين الخدمات بالوحدات ومراكز الرعاية لخدمة المواطنوكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر

محافظات20-6-2024 | 15:14

أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر، دعمه وتعاونه مع الجميع، للارتقاء بمستوى مديري وأفراد الإدارات إلى التميز في العمل، وبذل أقصى مجهود للتغلب على كافة الصعوبات والمعوقات التي قد تواجههم أثناء عملهم

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الخميس مع مديري الإدارات الصحية، بحضور مديري الإدارات الفنية وفريق الإشراف والمتابعة بالمديرية؛ لدعم وتحسين الخدمات الطبية المقدمة بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية بهدف تعظيم الاستفادة والتواجد في مناطق قريبة من سكن المواطن.

وقال وكيل الصحة إنه يجب تحقيق الانضباط الإداري ودعم وتحسين الخدمات الطبية المقدمة بالوحدات الصحية والمراكز الحضرية بهدف تعظيم الاستفادة والتواجد في مناطق قريبة من سكن المواطن البسيط، وبما يضمن حصوله على العلاج اللازم في الحالات التي لا تتطلب التوجه للمستشفيات الكبرى، موجها بالإحالة في حالة الإهمال أو التقصير للتحقيق العاجل.

وناقش مع مديري الإدارات -خلال الاجتماع- معدلات الأداء والتقارير الواردة من فريق إشراف المديرية خلال فترة عيد الأضحى، موجها باستعراض أهم السلبيات الموجودة أثناء متابعة انتظام سير العمل بالوحدات الصحية التابعة لكل إدارة .

وكلف وكيل وزارة الصحة مديري الإدارات بسرعة العمل على تحقيق الانضباط بالوحدات، وتجهيز الخطط التصحيحية للارتقاء بالمستوى الصحي للخدمات المقدمة للمواطنين والمتضمنة إعادة النقل والتوزيع للمقصرين في أداء واجباتهم الوظيفية والعرض عليه شخصيا .
وشدد على تنشيط منظومة الرعاية الأولية والطب الوقائي، والسعي نحو تقديم خدمة طبية أفضل للأهالي، وتكثيف المرور الإشرافي على الوحدات الصحية، ووضع ضوابط لتنظيم العمل وتطويع كافة الإمكانيات لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد وكيل وزارة الصحة على فريق اشراف المديرية بتفعيل متابعة عمل وحدات الرعاية الأساسية الـ 65 على مدار اليوم، ومتابعة إرسال جداول النوبتجيات، لتجنب المواطنين اللجوء إلى المستشفيات قدر المستطاع والسفر من القرى إلى المدن والمراكز .. فضلاً عن متابعة عمل العيادات المسائية وإتاحة قسم للطوارئ على مدار اليوم بعدد من الوحدات التي تخدم تجمعات سكنية كبيرة، والاهتمام بالمبادرات الرئاسية .

واستمع وكيل الوزارة لجميع مديري الإدارات الصحية، لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجاً بالأماكن البعيدة بمنشآت الرعاية الأولية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2