محافظ المنيا: استقبال أكثر من 425 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع

محافظ المنيا: استقبال أكثر من 425 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامعمحافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات20-6-2024 | 16:24

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن شون وصوامع المحافظة استقبلت حتى اليوم الخميس 425 ألفا و 652 طناً من محصول القمح من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم - العاملين بمديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقا للضوابط المقررة، وإزالة جميع المعوقات، مؤكداً انه لن يسمح بأي تهاون أو تقصير في موسم توريد القمح هذا العام، مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين المهندس عبد الباسط عبد النعيم، أن أعمال التوريد بدأت منذ 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة تبلغ 216 ألف فدان.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكداً على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يومياً.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2