قبل أيام من المناظرة.. ترامب يواجه أسبوعا سيئا من الاستطلاعات

قبل أيام من المناظرة.. ترامب يواجه أسبوعا سيئا من الاستطلاعاتقبل أيام من المناظرة.. ترامب يواجه أسبوعا سيئا من الاستطلاعات

عرب وعالم21-6-2024 | 00:32

يواجه دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، و المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية 2024، سلسلة من استطلاعات الرأي السلبية، قبل أسبوع من المناظرة المرتقبة، مع جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي، والتي من المنتظر أن يشاهدها ملايين حول العالم، نظرًا لكونها أول مواجهة بين الطرفين في إطار الاستعداد لانتخابات نوفمبر المقبل.

ومن المنتظر أن تنطلق المناظرة بين بايدن وترامب الخميس المقبل في أتلاتنا، وبحسب شبكة "سي إن إن" ستستمر المناظرة لمدة 90 دقيقة، على أن يتم كتم صوت الميكروفونات خلالها، كما لن يكون هناك جمهور داخل المسرح، وسيتم تحديد مكانهما عن طريق رمي العملة المعدنية.

بايدن يتقدم
وأظهرت ثلاثة استطلاعات هذا الأسبوع، تخلف ترامب عن بايدن، حيث أظهر استطلاع أجرته شبكة فوكس نيوز أن بايدن يتقدم على ترامب بنسبة 50 في المائة من الأصوات مقابل 48 في المائة للرئيس السابق، حيث تعتبر تلك المرة الأولى منذ أكتوبر التي يتقدم فيها بايدن على ترامب في استطلاع فوكس نيوز.

وأظهر استطلاع آخر شمل 10132 ناخبًا مسجلاً، أجرته شركة Morning Consult بين 14و16 يونيو، أن 44% سيصوتون لصالح بايدن، بينما سيصوت 43% لصالح ترامب، وأظهر استطلاع ثالث أجرته شركة يوجوف أن 41 بالمائة من المشاركين يعتزمون التصويت لبايدن، بينما يعتزم 39 بالمائة التصويت لترامب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2