محافظ كفر الشيخ : تعقيم 76 لجنة رئيسية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

محافظ كفر الشيخ : تعقيم 76 لجنة رئيسية لاستقبال امتحانات الثانوية العامةمحافظ كفر الشيخ

محافظات21-6-2024 | 22:30

قال محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين إن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة، جرى تجهيزها بأفضل الوسائل والإمكانيات؛ لضمان سير الامتحانات، في أجواء هادئة للطلاب، مع التأكيد على اتباع جميع الإجراءات الاحترازية.

ويستأنف 25 ألفا و144 طالب وطالبة غدا السبت، امتحانات الثانوية العامة ، في 12 إدارة تعليمية بكفر الشيخ، بأداء امتحان مادة اللغة العربية ، أولى امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموعة، وذلك عقب أداء الطلاب الامتحانات للمواد غير المضافة، قبل عيد الأضحى المبارك، بأداء امتحانات التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

وقال المحافظ في تصريح صحفي اليوم الجمعة إنه جرى تطهير وتعقيم 76 لجنة رئيسية بالمحافظة لاستقبال طلاب الصف الثالث الثانوي، بالشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى استقبال المشاركين في الامتحانات في 24 استراحة لاستقبال رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين.

ووجه بتكثيف حملات التطهير والتعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من الامتحانات، والتعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات، مكلفًا باتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتجهيزات اللازمة من وسائل الانارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها.

كما وجه المحافظ، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور كفرالشيخ، لتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، تجنبًا لحدوث تكدسات مرورية، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية والإسعاف لتوفير سيارات إسعاف وأطقم طبية بكل لجنة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ محمد عبدالله، حرصه على ضرورة تنفيذ التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال الامتحانات والتى تنظم العملية الامتحانية، موجهًا بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

كما أكد توفير سبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات، مشيرًا إلى أنه تم عمل البروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة، والكهرباء، لتوفير الخدمات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2