البحيرة.. طلاب الثانوية العامة بشعبتيها يواصلون اليوم امتحاناتهم في اللغة العربية

البحيرة.. طلاب الثانوية العامة بشعبتيها يواصلون اليوم امتحاناتهم في اللغة العربيةمدارس البحيرة

محافظات22-6-2024 | 11:13

أكدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، انتظام سير أعمال امتحانات الثانوية العامة فى يومها السادس عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ووفقًا للجدول المحدد.

وبدأت الامتحانات فى التاسعة من صباح اليوم، حيث يؤدى 37236 طالبا وطالبة مادة اللغة العربية بواقع (28152 علمي علوم - 2311 علمي رياضة - 6773 طالبا أدبيا) يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.

وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم ب البحيرة انتظام سير وبدء الامتحانات ودخول جميع الطلاب لمقار اللجان الامتحانية وانتظام وصول الاسئله للجان دون أى مشاكل.

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى الانعقاد المستمر لغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات لمتابعة أعمال الامتحانات أولاً بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات.

و تم اتخاذ كل الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف للجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة الإلتزام بكل التعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية الخاصة ومنها:

* التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية” فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقاً.

* تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، وتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، وأنه لا يعتد بإجابة الطالب إلا في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

* قيام رؤساء اللجان بتسليم الطالب ورقة الأسئلة في نهاية الإمتحان، وعدم جمعها من قبل الملاحظين بأي شكل من الأشكال إلا في موعد نهاية الامتحان.

* توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل الامتحانات والتنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يومياً.

هذا وتتقدم الدكتورة نهال بلبع لأبنائنا الطلاب بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق، موجهة بضرورة التأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والإجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.

أضف تعليق