"ولد مو": عالجنا 9 شكاوى في الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية لرئاسيات 2024

"ولد مو": عالجنا 9 شكاوى في الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية لرئاسيات 2024رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الموريتاني الحسين ولد مدو

عرب وعالم22-6-2024 | 15:48

أكد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الموريتاني،الحسين ولد مدو، أن السلطة عالجت بشكل فوري مع ممثلي المترشحين للانتخابات الرئاسية تسع شكاوى خلال الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية لرئاسيات 2024 .

وقال السيد الحسين ولد مدو، في مؤتمر صحفي اذاعته وكالة أنباء موريتانيا اليوم السبت ، خلال تقديمه التقرير الاول بمناسبة انقضاء الأسبوع الأول من الحملة الانتخابية، إن بعض الشكاوى قدمت من طرف حملة المترشحين، والبعض الآخر من طرف المتلقين وتتعلق ب(الأخبار الكاذبة) .

وأضاف أن التقرير، الذي شمل مختلف وسائل الإعلام العمومية والخصوصية (تسع قنوات وأربع إذاعات، و50 موقعا ومنصة)، أكد أن جميع المترشحين تمكنوا من النفاذ العادل لهذه الوسائل وإن بدرجات متفاوتة بالنسبة للإعلام الخصوصي.

وأكد أن الإعلام الرسمي حقق مساواة شبه كاملة بين المترشحين، سواء من حيث التغطية الإخبارية أو من خلال البرامج الحوارية، أو الحصص المجانية، مستشهدا بالأرقام والإحصائيات الدقيقة .

وجدد الدعوة لوسائل الإعلام لمواصلة تحقيق النفاذ الشامل للمترشحين في وسائلهم، وإلى مواصلة تكثيف عملية تثقيف الناخبين، وإنشاء برامج حوارية في هذا الصدد، داعيا إلى ضرورة توفير الدعم المالي للمؤسسات الإعلامية لمواصلة الاطلاع بدورها في الحملة الانتخابية.

ودعا المترشحين إلى استغلال المساحات المجانية المخصصة لهم في المؤسسات الرسمية ، وإلى مواصلة التنافس الإيجابي في الحملة الانتخابية، مشيدا بالجو الديمقراطي الذي شهده الأسبوع الأول من الحملة وفي النفاذ العادل للمؤسسات الإعلامية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2