تفقد زراعات الذرة بمحافظة الفيوم .. ورئيس شئون المديريات: الحالة العامة للمحصول ممتازة

تفقد زراعات الذرة بمحافظة الفيوم .. ورئيس شئون المديريات: الحالة العامة للمحصول ممتازةجانب من الجولة

محافظات22-6-2024 | 17:03

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، حول أعمال لجنة المتابعة التي تم تكليفها لتفقد حالة الزراعات بمحافظة الفيوم، وخاصة محصول الذرة.

وتأتي أعمال تلك اللجنة تنفيذًا لتوجيهات وتعليمات وزير الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة برئاسة الدكتور عباس الشناوي، والادارات المركزية التابعة للقطاع، بالمرور الدائم على كافة المحافظات وتفقد حالة الزراعات، والتواصل مع المزارعين وتقديم الدعم الفني لهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم، فضلًا عن التأكد من توافر مستلزمات الانتاج الزراعي.

وتفقد رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، أعمال مديرية الزراعة بالفيوم، فيما يتعلق بموقف حماية الأراضي، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوافر الأسمدة، وحالة المحاصيل الصيفية فضلًا عن أعمال كارت الفلاح.

وتفقدت اللجنة بحضور المهندس ناصر أبو طالب مدير مديرية الزراعة بالفيوم، وقيادات المديرية، عدد من حقول محصول الذرة باعتباره محصول استراتيجي هام، والذي وجدت حالته العامة ممتازة، ولا يوجد به أية إصابات حشرية، كما تم المرور أيضًا على زراعات القطن السمسم أشجار المانجو، والملوخية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2