تعيين جمال سلامي مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني خلفًا لـ الحسين عموتا

تعيين جمال سلامي مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني خلفًا لـ الحسين عموتاجمال سلامي

رياضة22-6-2024 | 18:03

قرر مجلس إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي جمال سلامي، مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأردني الأول، لقيادة النشامي في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارًا من سبتمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎وسيقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامي رسميًا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني لـ"سلامي" مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي وذلك لما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الأردني اليوم.

‎يذكر أن "سلامي"، يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات وأبرزها لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان "سلامي" أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس العالم 1998.

ويأتي قرار تعيين جمال سلامي خلفًا للمغربي الحسين عموتا بعد موافقة مجلس إدارة الإتحاد الأردني على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وأعرب الاتحاد الأردني لكرة القدم -في بيان له اليوم- عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتا المنتخب الأردني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة".

وأضاف "يقدر الاتحاد الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتا في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الإتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي".

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، فى ختام بيانه، على أن الانجازات التي تحققت تحت قيادة عموتا لمنتخب النشامي ستبقى دائمًا محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2