42 دولة تتنافس على ملاعب الأكاديمية العربية بـ بطولة العالم للخماسي الحديث

42 دولة تتنافس على ملاعب الأكاديمية العربية بـ بطولة العالم للخماسي الحديثبطولة العالم للخماسي الحديث

رياضة22-6-2024 | 22:28

تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بأبي قير، بطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث في الفترة من 25 - 30 يونيو الجاري.

وبحسب بيان الأكاديمية، فإن البطولة تشهد مشاركة من 42 دولة هي: النمسا، البرازيل، بلغاريا، بوركينا فاسو، كندا، شيلي، الصين، تايوان، كوت ديفوار، التشيك، فرنسا، چامبيا، غانا، چورچيا، ألمانيا، بريطانيا، اليونان، جواتيمالا، المجر، أيرلندا، إيطاليا، اليابان، كازاخستان، كوريا، الكويت، ليتوانيا، مالي، المكسيك، الفلبين، بولندا، البرتغال، صربيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، أوغندا، أوكرانيا، أمريكا، ولاعبين محايدين من دولتين، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

كما يشارك في منافسات البطولة 170 لاعبًا ولاعبة، بواقع 96 لاعبًا و74 لاعبة، و109 مدربين وإداريين، كما يحضر البطولة 31 من مسئولي الاتحاد الدولي وكبار الشخصيات، ليبلغ إجمالي عدد ضيوف البطولة بين لاعبين ومدربين وإداريين ومسئولين 310 أفراد.

وأعرب رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، عن اعتزازه باستضافة الأكاديمية لهذا الحدث العالمي، وهو ما يعكس المكانة المرموقة لجمهورية مصر العربية -دولة المقر- كما يعكس قدرة الأكاديمية على استضافة هذه الأحداث الرياضية الكبري، ويعد شهادة ثقة من الاتحادين الدولي والمصري للخماسي الحديث في إمكانات الأكاديمية وبنيتها التحتية المتطورة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2