شركة "المصرية للمنتجعات السياحية" تخسر قضية أرض المرحلة الثالثة بـ "سهل حشيش"

شركة "المصرية للمنتجعات السياحية" تخسر قضية أرض المرحلة الثالثة بـ "سهل حشيش"صورة أرشيفية

مصر23-6-2024 | 15:03

أعلنت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية عن صدور حكم قضائي برفض الدعوى المقامة من الشركة ضد هيئة التنمية السياحية بخصوص قضية أرض " سهل حشيش- المرحلة الثالثة".

وأوضحت الشركة - في إفصاح للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن الهيئة العامة للتنمية السياحية بتاريخ 31 /3 /2011 قامت بإخطار الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بقرار مجلس إدارة الهيئة بإلغاء الموافقة المبدئية الصادرة بتخصيص أرض المرحلة الثالثة بمنطقة سهل حشيش – الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وقامت الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بتاريخ 21 /9 /2011 برفع الدعوى رقم 55158 لسنة 65ق/قضاء إداري بإلغاء القرار الإداري المشار اليه.. وقد قررت المحكمة بجلستها المنعقدة في 17/2 /2024 تأجيل الدعوى لجلسة 22/6/2024 للنطق بالحكم.. وبهذه الجلسة فقد صدر الحكم بتاريخ 22/6 /2024 من الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برفض الدعوى المقامة من الشركة.

وذكرت الشركة أنه لم يتم الحصول على مسودة الحكم حتى تاريخه للوقوف على حيثيات الحكم في باقي الطلبات الواردة في الدعوى ومنها على سبيل المثال أحقية الشركة في استرداد مقدم التعاقد المسدد للهيئة العامة للتنمية السياحية مقابل تخصيص المرحلة الثالثة.

وأفاد المستشار القانوني للشركة بأن هذا الحكم يجوز الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، وقال: إننا في انتظار الحصول على مسودة أسباب الحكم لدراسته وإبداء الموقف القانوني للشركة حال الطعن على الحكم.

أضف تعليق