محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتح

محافظ كفر الشيخ يشهد فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل بمسجد الفتحمحافظ كفرالشيخ

محافظات23-6-2024 | 16:10

قال محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين: إن الهدف من البرامج والفعاليات الصيفية التثقيفية للطفل، تنمية مهارات الأطفال وصقل شخصيتهم، وغرس القيم الدينية والأخلاقية فى نفوسهم، واكتشاف مواهبهم وتنميتها من خلال حفظ القرآن الكريم وتجويده، وتعليم أحكام الإسلام وفقهه، مؤكدًا أن البرنامج يساعد على تنمية شخصية الطفل وتحصيله العلمى، وتنشئة جيل واعٍ ملتزم بالقيم الدينية والأخلاقية،ويسهم فى تعزيز روح التعاون والمشاركة بين الأطفال.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ونائبه عمرو البشبيشى، اليوم الأحد، في فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل، ب مسجد الفتح « الاستاد » بمدينة كفر الشيخ، ذلك لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة فى نفوسهم، ليكونوا يد التعمير للمستقبل، تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وذلك بحضور السكرتير العام المساعد للمحافظة عبد الغفار الديب، ووكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ عطا بسيونى، ومدير إدارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ على حمدون.

وثمن المحافظ، دور وزارة الأوقاف فى نشر الفكر الوسطى بين الأطفال،وتنشئتهم على الأخلاق الحميدة،من خلال حفظهم للقرآن الكريم وسنة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال المساجد فى فترة الأجازة الصيفية للأطفال.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة الشيخ عطا بسيوني،أهمية البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل لحفظ النشء من الإرهاب والتطرف والأفكار المغلوطة،وذلك من خلال المساجد بتحفيظهم القرآن الكريم وسنة رسول الله، وتعليمهم القيم والأخلاق النبيلة،لافتاً إلي لقاء الجمعة أسبوعياً بالأطفال في مساجد المحافظة فنكتشف مواهب في كل الفنون والعلوم لتقدم المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج بدأ بقراءة القرآن الكريم لأحد البراعم من الأطفال،ثم ابتهالات دينية للأطفال،ثم أنشوده فى حب مصر. وفى نهاية البرنامج، قدم المحافظ كتاب الله والهدايا للأطفال، والتقط معهم الصور التذكارية،متمنيًا لهم التوفيق والسداد، استمرار البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل كل عام.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2