صحيفة: منذ بدء حرب غزة شركات طيران تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيل

صحيفة: منذ بدء حرب غزة شركات طيران تقطع رحلاتها من وإلى إسرائيلالطيران الإسرائيلي

عرب وعالم23-6-2024 | 16:30

ذكرت صحيفة "جلوبس" الإسرائيلية، أنه منذ بدء حرب غزة والهجوم الصاروخي الإيراني على مواقع إسرائيلية، قطعت شركات طيران دولية رحلاتها من وإلى إسرائيل أو أوقفتها بالكامل، وليس من الواضح متى ستعود إلى جداولها المنتظمة.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية المتخصصة في شئون المال والأعمال اليوم، أن الإسرائيليين، مع حلول فصل الصيف، يرغبون السفر لقضاء العطلات في أماكن يشعرون فيها بالأمان، دون أن يواجهوا المزيد من المظاهرات، أو يضطروا إلى إخفاء الرموز الإسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن يوني واكسمان نائب رئيس شركة (أوفير تورز) المحلية قوله: "إن السياحة الإسرائيلية شهدت انخفاضًا في عدد الحجوزات ليس فقط إلى تركيا، بل أيضًا إلى دول مثل أيرلندا وفرنسا وإسبانيا، حيث لا يشعر السائح الإسرائيلي بالراحة أو الترحاب في تلك الوجهات، وأصبح أكثر ميلًا إلى وجهات جديدة لم يكن معتادًا عليها من قبل".

ومن جانبها، قالت شيرلي كوهين أوركابي نائبة رئيس شركة (إيشيت تورز) الإسرائيلية، إن الأمن الشخصي للإسرائيليين هو أحد الاعتبارات الرئيسية عند اختيار الوجهة السياحية، ولكن هناك اعتبارات أخرى مثل قرب الوجهات وأسعار رحلات الطيران اللذين يلعبان أيضًا دورًا رئيسيًا في اختيار مكان العطلة، لافتة إلى أن الرحلات الجوية المتوفرة من إسرائيل عددها منخفض للغاية، مما يرفع السعر كثيراً بشكل ملحوظ مقارنة بما اعتاد عليه السائح الإسرائيلي من قبل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2