"نتنياهو": انخفاض كبير في توريد الأسلحة الأمريكية إلينا منذ 4 أشهر

"نتنياهو": انخفاض كبير في توريد الأسلحة الأمريكية إلينا منذ 4 أشهررئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

عرب وعالم23-6-2024 | 19:43

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن قلقه العميق إزاء الانخفاض الكبير في إمدادات الأسلحة من الولايات المتحدة.

وشدد "نتنياهو" -بحسب قناة (آي 24 نيوز) الإسرائيلية- على أن واجبه الأول هو "تزويد القوات الإسرائيلية بأفضل الوسائل للدفاع ضد التهديدات"، على حد تعبيره.

وقال "نتنياهو": "أقدر كثيرًا دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن والإدارة الأمريكية لـ إسرائيل"، مُقرًا بالمساعدات الأمريكية في الفترة الأولى من الحرب.. وأضاف: "لكن منذ حوالي أربعة أشهر، كان هناك انخفاض كبير في توريد الأسلحة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل".

ولفت إلى أنه برغم الطلبات المتكررة لتسريع الشحنات، إلا أن الوضع لم يتحسن.. وتابع: "قررت التحدث علنًا بناءً على سنوات من الخبرة والمعرفة بأن هذه الخطوة ضرورية لكسر الجمود"، معربًا عن توقعه بصدور رد فعل عنيف على انتقاداته، على غرار المواقف السابقة بخصوص الاتفاق النووي الإيراني.

وتأتي تصريحات "نتنياهو" بعد أن أثار مقطع فيديو نشره الأسبوع الماضي وانتقد فيه تأخير تسليم الأسلحة الأمريكية، ردود فعل قوية من واشنطن.. وعلى وجه التحديد، أشار "نتنياهو" إلى تعليق شحنة القنابل التي يتم التحكم فيها عن بعد والمخصصة للمساعدة في العمليات ضد حركة حماس، بسبب المخاوف من سقوط ضحايا من المدنيين في رفح بقطاع غزة.. وأدت تصريحات "نتنياهو" إلى إلغاء منتدى رفيع المستوى حول إيران، كان من المقرر أن يشارك فيه مسئولون أمنيون أمريكيون.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2