بلقيس فتحي في مهرجان موازين: أفتخر بعروبتي

بلقيس فتحي في مهرجان موازين: أفتخر بعروبتيبلقيس فتحي

ثقافة وفنون23-6-2024 | 21:57

للمرة الأولى تشارك الفنانة بلقيس فتحي في مهرجان موازين، وهي المشاركة التي تعتبرها "بلقيس" محطة أساسية في مشوارها الغنائي، وتقدم "بلقيس" لأول مرة أغنيتين لنجمين كبار من نجوم المغرب هما أغنية (عيشي يا بلادي عيشي لمحمود الإدريسي، وهزوا بنا الأعلام للحجة الحمداوية).

وخلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم قبل إحياء حفلها الغنائي، وصفت "بلقيس" مهرجان موازين بأنه محطة أساسية في مسيرة أي فنان عربي وعالمي نظرًا لمكانته الكبيرة وسط المهرجانات الكبرى علي مستوى العالم.

وقالت إنها غنت بكل اللهجات العربية واللهجة المغربية التي يرى البعض أنها صعبة، لكنها أتقنتها بسهولة لأكثر من سبب، وهو أن حب الموسيقى والثقافة جعلها ترتبط بالشعب المغربي.

وأضافت أنها عربية قبل أن تكون تحمل جنسية أخرى ، فهي ترى نفسها يمنية إماراتية مغربية لبنانية خليجية وتفتخر بعروبتها.

وسبب غيابها عن مواسم السعودية الغنائية هذا العام رغم نجاحها في أكثر من حفل في المملكة العربية السعودية الأعوام السابقة، قالت بلقيس إن هذا السؤال يجب أن يتم توجيهه لمسؤولي موسم الرياض وليس لها.

ونفت فكرة رفضها خوض التمثيل، ولفتت إلى أنها تنتظر عملاً يليق بيها، وشخصية تجعل الناس يقولون أنها قدمت قفزة في مسيرتها الفنية وليس مجرد التواجد فقط.

يذكر أن مشاركة بلقيس في مهرجان موازين هي المشاركة الأولى لها في دورته الـ19، المقامة حاليًا والتي تستمر حتى يوم 29 من الشهر الجاري في العاصمة المغربية الرباط.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2