بعد إعلان إصابتها بسرطان الثدي.. كندة علوش: هذه نصيحتي لكل امرأة

بعد إعلان إصابتها بسرطان الثدي.. كندة علوش: هذه نصيحتي لكل امرأةكندة علوش

ثقافة وفنون24-6-2024 | 05:42

وجهت الفنانة كندة علوش نصائح للسيدات بين أعمار العشرينيات والثلاثينيات بعمل فحوصات مبكرة للكشف عن سرطان الثدي، مشيرة إلى أن المرض سريع الانتشار في السنوات الأخيرة بين النساء، لكن تقدم العلم والطب في المنطقة العربية ساهم في حد انتشاره، مع إمكانية علاجه في المراحل الأولى والسيطرة عليه تمامًا.

وقالت كندة:"أقول لكل بنت أرجوكى اسرعى ب الكشف المبكر على سرطان الثدى ومتطنشيش و أقول لكل إنسانة مرت بتجربة المرض خديها ببساطة وكونى قوية و أقوى بالناس اللى حواليكى و بيحبوكى و بربنا و بعيالك و أقوى بكل النعم الأخرى التي أعطاها لكى الله وقولى الحمد الله عشان الموضوع نفسى، القلق و الحزن و الرعب كل ده بيأثر في المرض لازم تعدى الرحلة و توصلى لبر الأمان و تنتصرى على المرض".

وكشفت علوش، خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي، عن إصابتها بسرطان الثدي، وذلك خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على يوتيوب. وأضافت أن جدتها وخالتها وخالها جميعهم توفوا بالسرطان لكنها لم تكن تتوقع الإصابة.

واختتمت كندة علوش تصريحاتها قائلة: ""قررت أعيش حياتي بشكل طبيعي، لأن أولادي صغيرين فما ينفعش أدخل أجواء المرض للبيت.. وكنت بسيبهم في المصيف كل أسبوع آجي أخد جرعة الكيماوي وأرجع في نفس اليوم.. وده كان شيئا مرهقا جدا" ".

أضف تعليق